المتهم بتزويد منفذي هجوم «سان برناندينو» بالسلاح يقر بذنبه

آخر تحديث: الأربعاء 15 فبراير 2017 - 10:31 ص بتوقيت القاهرة

لوس انجليس - الفرنسية:

أعلنت وزارة العدل الأمريكية، الثلاثاء، عن أن «انريكي ماركيز»، المتهم بتزويد منفذي هجوم سان برناندينو بالأسلحة، وافق على الاعتراف بذنبه بجرم التآمر بهدف ارتكاب اعتداء وتقديم دعم مادي لارهابيين.

وقالت الوزارة إن المتهم البالغ 25 عامًا، والمتحدر من ريفرسايد في ولاية كاليفورنيا، سيقر بذنبه، الخميس، لدى مثوله أمام القاضي الفدرالي خيسوس بيرنال.

وأضافت أن «ماركيز» أقر بأنه تآمر مع «سيد رضوان فاروق» لشن هجمات في 2011 و2012 ضد مدرسة وسائقي سيارات. وكان مخططهما يقضي بأن يطلقا النار على ضحاياهما من على جسر، لكنهما لم يضعا هذه الفكرة موضع التنفيذ.

كما سيقر المتهم بأنه مذنب بجرم الادلاء بتصريحات كاذبة لدى شرائه بندقيتين رشاشتين استخدمهما سيد رضوان فاروق وزوجته «تاشفين مالك»، حين أطلقا النار في 2 ديسمبر داخل مركز للخدمات في سان برناندينو، في هجوم أسفر عن سقوط 14 قتيلا و22 جريحًا، وكان في حينها الأكثر دموية في الولايات المتحدة منذ اعتداءات 11 سبتمبر 2001.

وقتل الزوجان - وهما من أصول باكستانية - خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بعد ساعات من ارتكابهما المجزرة.

واعتقل «ماركيز» بعد أسبوعين من الاعتداء، ويفترض أن تبدأ محاكمته في مارس، أما عقوبة التهم الموجهة إليه فتصل إلى السجن لمدة 50 عامًا، ولكن وزارة العدل قالت في بيانها، الثلاثاء، إن الاتفاق الذي أبرمه مع المدعين العامين مقابل اعترافه بذنبه، يخفض العقوبة القصوى التي يمكن أن تصدر بحقه إلى السجن لمدة 25 عامًا في سجن فدرالي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved