قانون التأمينات الاجتماعية والسلامة المهنية أولويات عمال الإسكندرية

آخر تحديث: الأربعاء 15 فبراير 2017 - 11:42 ص بتوقيت القاهرة

الإسكندرية ـ عصام عامر

نظم الاتحاد العام لنقابات عمال مصر - برئاسة النائب جبالي المراغي - رئيس لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، اليوم، أولى فعاليات سلسلة الدورات التدريبية التي يقيمها، بالتعاون مع الاتحاد المحلي لنقابات عمال الاسكندرية، برئاسة فتحي عبد اللطيف، والمؤسسة الثقافية العمالية "قطاع التثقيف".

وقام بإفتتاح فاعليات اليوم الاول الذي حضرة 50 موظف وعامل من أعضاء الجمعيات العمومية للنقابات العامة، الدكتور ممدوح بلال - رئيس النقابة العامة للخدمات الإدارية والاجتماعية ورئيس الاتحاد المحلي لنقابات البحيرة، ومحمد حافظ - أمين عام الاتحاد المحلي.

وفي كلمته أشار "عبد اللطيف" إلى أهمية دور الثقافة العمالية بتغيير ثقافة العاملين في ظل المتغييرات السياسية والاقتصادية الحالية.

وأشار "بلال" إلى أهمية فكرة الدورات التثقيفية، وضرورة استمرار لأعضاء اللجان النقابية، نظرا لدورها المهم في إعداد كوادر نقابية، وضرورة تواجد أعضاء اللجان النقابية في مواقع العمل؛ لزيادة الإنتاج والحفاظ على المنشآت.

وتحدث محمد السيد - وكيل وزارة القوى العاملة الأسبق، عن ضرورة تلك الدورات؛ لأهميتها في زيادة الوعي بالحقوق والواجبات، وقوانين العمل خاصة قانون التأمينات الاجتماعية، والتوعية والسلامة المهنية والتي ألقت فيها محاضرة الكيميائية جورجيت فخري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved