محافظ البحيرة يتابع الاستعدادات لمواجهة موجة سوء الأحوال الجوية المتوقعة

آخر تحديث: الإثنين 15 فبراير 2021 - 2:32 م بتوقيت القاهرة

غادة الدسونسى

عقد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، اجتماعاً اليوم الإثنين، بالفيديو كونفرانس مع رؤساء الوحدات المحلية بحضور مهندس حازم الأشموني، السكرتير العام؛ للوقوف على جميع استعدادات غرف العمليات الفرعية؛ ولمواجهة موجة سوء الأحوال الجوية المتوقع أن تشهدها المحافظة خلال الساعات القادمة وفقا لتوقعات هيئة الارصاد الجوية، والتي يصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط للرياح وسقوط الأمطار الغزيرة والتي يحتمل وصولها لأن تصبح رعدية.

 

وشدد المحافظ، على رفع درجة انتشار جميع فرق ومعدات التدخل السريع قبل بداية موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة المتوقعة، وتأهب جميع الأطقم والمعدات والتنسيق مع جميع الشركات العاملة لتوفير معدات إضافية إذا استدعى الأمر.

 

وأكد أن تواجد جميع الأجهزة المعنية بالمواقع المخصصة مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بوجود أعضاء من كل الجهات المعنية للتدخل المباشر، وحل أي مشكلة تطرأ.

 

وشدد على رفع درجة الاستعداد والتأهب منذ الآن وحتى انتهاء الموجة، والتي يحتمل أن تستمر لمدة يومين والتعامل بمنتهى الجدية بجميع القطاعات، واستنفار كل الجهود، والتنسيق بين الجهات كل في موقعه لمواجهة أي أحداث طارئة أو أزمات متوقعة، واتخاذ كافة الإجراءات الفورية والتدابير اللازمة لتقليل الآثار، مع إنعقاد غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات والشركات على مدار 24 ساعة لتلقي كل البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول.

 

كما شدد محافظ البحيرة على إخلاء جميع مناطق الخطورة، وفقاً للخطط المعدة سلفاً، ومراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه، والتأكد من تراخيصها وتوافر جميع وسائل الأمان والاشتراطات بها ووقف المخالف منها، ووقفها حال هبوب الرياح وهطول الأمطار .

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved