نقيب مهندسي مصر: النقابة شريك قوي في مشروعات الدولة

آخر تحديث: الثلاثاء 15 فبراير 2022 - 8:23 م بتوقيت القاهرة

نعمان سمير

أكد المهندس هاني ضاحي، نقيب عام مهندسي مصر، أن نقابة المهندسين استشاري للدولة، وتسهم بشكل قوي في تنفيذ مشروعاتها وخطتها، في إطار استعراضه ما جرى تنفيذه من مجلس نقابة المهندسين، منذ توليه المسؤلية في عام 2018، وحتى العام الجاري 2022.

وقال «ضاحي» إن عدد أعضاء الجمعية العمومية لنقابة المهندسين يبلغ 830 ألف مهندس، مشيراً إلى أن نقابة المهندسين تشارك في الدور القوي للدولة في تطوير العشوائيات، وإنهاء ملفات التصالح، وجرى التواصل مع وزير التنمية المحلية لصرف مستحقات المهندسين، الذين شاركوا في لجان التصالح.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده نقيب المهندسين مع عدد كبير من مهندسي الدقهلية، اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتور هيثم الشيخ، نائب محافظ الدقهلية، والمهندس رضا الشافعي، نقيب المهندسين بالدقهلية، والمهندس حسن عبد العليم، أمين عام نقابة المهندسين.

وأكد نقيب المهندسين، في كلمته أمام اللقاء، أن أعضاء مجلس النقابة الحاليين لا يستخدمون أي موارد أو ممتلكات خاصة للنقابة، وأضاف: «عملنا على تطوير موارد صندوق المعاشات، ليصبح به فائض 620 مليون جنيه».

وتابع أنه فيما يتعلق بملف الإسكان «استطعنا توفير المعاشات لـ165 ألف مهندس، ونجحنا في زيادة المعاشات 35%،؜ واستطعنا تصحيح مسار تعاقدات الرعاية الصحية لتصل إلى 30 ألف جنيه مساهمة للمهندس».

وبالنسبة لاستثمارات النقابة، قال: «نجحنا في زيادة استثمارات النقابة وتنمية الموارد، وعملنا مع النقابات الفرعية على تحقيق ذلك، ونعمل خلال المرحلة القادمة على تحسين دخل شباب المهندسين، كونهم يمثلون 50% من أعضاء الجمعية العمومية».

وأضاف: «نعمل على توفير فرص عمل لهم، وتوفير الخدمات النقابية، وعقدنا بروتوكول تعاون لمنح 1000 فرصة تدريب لشباب المهندسين لتأهيلهم وحصولهم علي دورات، وعقدنا بروتوكولات تعاون مع جامعات دولية، لمنح شهادات للمهندسين، تساعدهم على التأهيل لسوق العمل، كما تقدمت هيئة الطاقة النووية بطلب للنقابة، لتعيين عدد من المهندسين بعدة تخصصات، ونعمل حالياً على تعيينهم».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved