توقف الصيد والملاحة بكفر الشيخ لسوء الأحوال الجوية

آخر تحديث: الخميس 15 فبراير 2024 - 11:20 ص بتوقيت القاهرة

محمد نصار

شهدت محافظة كفر الشيخ، تساقط أمطار غزيرة اليوم الخميس، مع هبوب رياح شديدة على مختلف مدن وقرى المحافظة، من بينها المدن الساحلية مطوبس وبلطيم والبرلس لليوم الثاني على التوالي، وهو ما تسبب في استمرار غلق ميناء البرلس أمام حركة الملاحة والصيد بالمحافظة لليوم الثالث.

وتكونت العديد من التجمعات المائية بالشوارع والأحياء، وقام مسئولي الوحدات المحلية بالمحافظة بإزالة مياه الأمطار والطين من الطرق والأحياء والشوارع بالمراكز والقرى من أجل تسهيل حركة المرور.

كما أصدر اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، قرار باستمرار غلق ميناء البرلس أمام حركة الملاحة والصيد بالمحافظة نتيجة سوء الأحوال الجوية، وحتى تحسنها.

وقال محمد شرابي، شيخ الصيادين، بكفر الشيخ، لـ"الشروق"، إن عمليات الصيد بالمحافظة متوقفة كليا اليوم نتيجة سوء الأحوال الجوية وتساقط الأمطار بغزارة، مع ارتفاع أمواج البحر عن معدلاتها الطبيعية وخطورتها على السفن ومراكب الصيد.

وأكد شرابي، أن الميناء مغلق بقرار من المحافظ، وهو ما تسبب في توقف الصيد لخطورتة على حياتهم وحركة السفن ومراكب الصيد، مشيرا إلى تحذير الصيادين من العمل في تلك الأجواء وعدم العمل في تلك الظروف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved