تقرير - بعد البدري وجمعة.. الدوري العراقي بنكهة مصرية خالصة

آخر تحديث: الخميس 15 فبراير 2024 - 8:45 م بتوقيت القاهرة

زيـاد الميـرغني

يبدو أن الدوري العراقي لكرة القدم، قد اكتسى بالنكهة المصرية الخالصة هذا الموسم تحديدًا، لاسيما بعدما استقطب نجومًا ومدربين من الدوري المصري ليثري قيمة فرقه والمسابقة بشكل عام هناك.

فقد شهد الدوري العراقي الموسم الحالي، ظهور مميز من جانب اللاعبين والمدربين المصريين، بعد نجاح عدة تجارب سابقة هناك مع مؤمن سليمان ومحمد يوسف.

فزاد الاتجاه للمصريين هناك مؤخرًا، وهو ما دفعنا لنلقي الضوء على تلك الظاهرة الإيجابية للكرة المصرية بشكل عام، ونرصد أبرز الوجوه المصرية بالدوري العراقي هذا الموسم في النقاط التالية.

آخر المنضمين.. صالح جمعة

آخر المنضمين حديثًا للدوري العراقي هو صالح جمعة لاعب الإسماعيلي السابق، والأهلي الأسبق، صانع ألعاب مميز يجيد كل الادوار الهجومية، ولكن نمط حياته خارج الملعب اقتص كثيرًا من موهبته.

وكان نادي الإسماعيلي قد فسخ عقد جمعة بالتراضي بين الطرفين، مطلع شهر فبراير الجاري، وانتقل بعدها إلى نادي الكرخ العراقي مجانًا.

أشهر المصريين.. حسام البدري

بلا شك هو أبرز اسم مصري بالدوري العراقي هذا الموسم، حسام البدري مدرب منتخب مصر والأهلي السابق، الذي تعاقد معه نادي الزوراء في نهاية يوليو من العام الماضي، بعد تجربته مع الصفاقسي التونسي.

وكان نادي الزوراء العراقي أنهى الموسم الماضي، محتلًا المركز الثالث برصيد 68 نقطة، فيما يحتل مع البدري حاليًا نفس المركز بعد مرور 12 جولة برصيد 23 نقطة، بفارق 5 نقاط عن الشرطة الوصيف، و7 نقاط عن القوة الجوية المتصدر.

ثنائي الداخلية.. المدرب والمدافع

كذلك انتقل المدافع المصري محمد عطوة بعد فسخ تعاقده مع الداخلية، إلى نادي أمانة بغداد في منتصف الشهر الماضي.

وسبق لعطوة خوض تجربة احترافية وحيدة خارج مصر، كانت في الرائد السعودي في موسمي 2017-2018 و2018-2019.

ويحتل نادي أمانة بغداد المركزالـ 17 في جدول ترتيب الدوري العراقي، برصيد 11 نقطة.

بينما المدرب الثاني هو هيثم شعبان الذي يتولى تدريب فريق الكرخ، رفقة صالح جمعة، ويقبع النادي بالمركز 16 في الدوري العراقي.

وكان نادي الكرخ قد تعاقد في النصف الثاني من يناير مع هيثم شعبان، بعدما أنهى تعاقده مع فريق الداخلية المصري.

يذكر أن شعبان هو الذي طلّب التعاقد مع صالح جمعة خلال فترة الانتقالات الشتوية، وبالفعل تمت الصفقة ليعملا معًا هناك.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved