اليوم.. مركز الإبداع يناقش أثر الفيلم القصير في السينما الفلسطينية

آخر تحديث: الخميس 15 فبراير 2024 - 10:21 ص بتوقيت القاهرة

في تمام السادسة مساء اليوم، يقيم مركز الإبداع الفني التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، أمسية سينمائية جديدة بعنوان "أثر الفيلم القصير في السينما الفلسطينية"، وذلك ضمن أمسيات البرنامج الفني (خميس السينما) الذي تعده الناقدة السينمائية فنياً شاهندة محمد علي المشرفة على النشاط السينمائي، تضامناً مع القضية الفلسطينية.

تتضمن الأمسية عرض مجموعة من الأفلام الفلسطينية القصيرة التي نجحت في حصد الجوائز والإشادات الدولية، وتعريف العالم بالقضية، منها فيلم "عينى" للمخرج أحمد صالح، وهو فيلم تحريك يتناول حياة بعض الصبية، يجمع بينهم شغفهم بالموسيقى وسرورهم بالألحان، الفيلم الروائى القصير "الببغاء" للمخرجة دارين ج. سلّام والمخرج أمجد الرشيد ويحكي عن أفراد عائلة يهودية تونسية يحاولون الاستقرار في حياتهم الجديدة في حيفا بفلسطين.

فيلم "خمسة أولاد وعجل" للمخرج سعيد زاغة عن مدرس إعدادي يحاول اكتساب ثقة ابنه بشتى الطرق، فيلم "أمبيانس" للمخرج وسام الجعفري يحكى عن نجاح شابان فلسطينيان في اكتشاف طريقة مبتكرة لتسجيل الموسيقى للحاق بالموعد النهائي لمسابقة، وفيلم "بيت لحم 2001" للمخرج إبراهيم حنضل عن شاب فلسطيني ضائع بين ما هو عليه الآن وبين طفولته المليئة بذكريات الغزو العسكري والحصار في بيت لحم.

يعقب عروض الأفلام ندوة مع الحمهور لمناقشة تفاصيل وكواليس الأفلام المعروضة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved