جانيك سينر يقصي مونفيس ويبلغ دور الثمانية ببطولة روتردام للتنس

آخر تحديث: الخميس 15 فبراير 2024 - 11:07 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

واصل الإيطالي جانيك سينر انطلاقته الرائعة في الموسم الحالي، بعدما تأهل لدور الثمانية في بطولة روتردام لأستاذة التنس، ذات الـ500 نقطة.

وتغلب سينر، المنتشي بتتويجه بلقب أستراليا المفتوحة، أولى بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى هذا الموسم، على النجم الإيطالي المخضرم جايل مونفيس بنتيجة 6 / 3 و3 / 6 و6 / 3، اليوم الخميس، في الدور الثاني للبطولة.

وكان سينر - 22 عاما - الذي فاز بلقبه الأول في المسابقات الأربع الكبرى، استهل مسيرته في بطولة روتردام بالفوز على الهولندي بوتيتش فان دي زاندشلوب بمجموعتين نظيفتين.

من ناحية أخرى، تأهل البلغاري جريجور ديميتروف لدور الثمانية في البطولة، عقب تغلبه على المجري مارتون فوسوفيكس في وقت سابق اليوم بالدور الثاني.

وحسم ديميتروف المصنف السادس للبطولة الفوز بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6 /3 و7 /5.

واستهل ديميتروف مشواره في البطولة الهولندية بالفوز على الإيطالي لورينزو سونيجو 7 /6 و6 /3.

كذلك تأهل الروسي أندريه روبليف لدور الثمانية أيضا بعد فوزه الماراثوني على الكندي فيليكس أوجير أليازيمي. وقلب روبليف تأخره في المجموعة الأولى إلى فوز مثير بنتيجة 3 /6 و7 /6 و7 /5.

ويلتقي روبليف في دور الثمانية مع الأسترالي أليكس دي مينور المصنف الخامس.

وواصل لاعب التنس الكازاخي الشاب ألكسندر شيفتشينكو مسيرته في البطولة بعدما فجر مفاجأة كبرى بفوزه على الدنماركي هولجر رون، في الدور الثاني للمسابقة.

وتغلب شيفتشينكو - 23 عاما - على رون، المصنف السابع عالميا، بنتيجة 6 / 4 و1 / 6 و6 / 3، اليوم الخميس، ليصعد لدور الثمانية في المسابقة.

وبات هذا هو أبرز انتصار لشيفتشينكو في مسيرته مع اللعبة البيضاء على أحد أكبر مصنفي رابطة لاعبي التنس المحترفين، متجاوزا فوزه على الأمريكي تايلور فريتز، المصنف التاسع عالميا آنذاك، خلال بطولة بازل في أكتوبر الماضي.

وقال شيفتشينكو عقب فوزه بالمباراة "إنه أفضل فوز في مسيرتي حتى الآن. كان لدي انتصار مماثل على تايلور فريتز، كان ذلك (حتى الآن)".

وأضاف اللاعب الكازاخي في تصريحاته التي نقلها الموقع الألكتروني الرسمي لرابطة لاعبي التنس المحترفين "اليوم ربما يكون الفوز الأفضل بالنسبة لي،و إن مذاقه أحلى بعدما ثأرت من خسارتي أمام رون في بطولة بريزبن".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved