تعليم المنيا: مسابقة أوائل الطلبة لشهادة الثانوية العامة تهدف لبث روح التنافس بين الطلاب

آخر تحديث: الخميس 15 فبراير 2024 - 12:43 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

قال مدير عام إدارة المنيا التعليمية محمد سليمان عبد الله، إن مسابقة أوائل الطلبة لطلاب الثانوية العامة، تهدف إلى التعارف والتواصل بين الطلاب في مختلف الإدارات والمحافظات، وبث روح التنافس الشريف بين الطلاب في مختلف المواد الدراسية متسما بالنزاهة والشفافية والموضوعية.

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات المرحلة الثانية من المسابقة التي تنظمها مديرية التربية والتعليم بالمحافظة من داخل مدرسة الفريق صفي الدين أبو شناف الثانوية العسكرية بنين و تحت إشراف التعليم الثانوي.

وحضر الفاعليات كل من: وكيل وزارة التربية والتعليم حمدي مصطفى، ومدير عام التعليم العام علي عبد السلام، ومدير إدارة مدرسة الفريق صفي الدين أبو شناف الثانوية العسكرية بنين عماد عبد البديع، وموجهي عموم المواد الثقافية وإدارة التعليم الثانوي بديوان المديرية والإدارة.

وأوضح مدير عام إدارة المنيا التعليمية أن المسابقة تتم من خلال ٤ مراحل تنفيذية، أولها على مستوى الإدارات التعليمية، تليها مرحلة على مستوى المديريات التعليمية، ثم مرحلة القطاعات، ثم المرحلة الرابعة والأخيرة وهي التصفية النهائية، حيث تتم بين الخمس مديريات الفائزة بالمركز الأول على مستوى كل قطاع لتحديد المديريات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى على مستوى الجمهورية.

وأشار عبد الله، إلى أن المسابقة تسير وفق قواعد عامة معلومة للجميع، منها: أن الفريق المتسابق يتكون من ستة طلاب بواقع عدد 2 طالب لكل شعبة "علوم، ورياضة، وأدبي"، ومواد الدراسية هي مواد التسابق حتى نهاية منهج يناير 2024، بجانب بعض الأسئلة التي تشمل: "اختبارات ذكاء، مهارات شخصية، واتحادات طلابية، وثقافة عامة"، وتتكون الأسئلة من جزء تحريري وجزء شفوي.
وحصدت إدارة المنيا التعليمية المركز الثاني بالمسابقة على مستوى التسع إدارات المشاركة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved