محافظ كفر الشيخ: «السيسي» يولي اهتماماً كبيراً بالبحيرات وتطويرها وخاصة «البرلس»

آخر تحديث: الأربعاء 15 مارس 2017 - 2:53 م بتوقيت القاهرة

كفر الشيخ - محمد نصار:

قال اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، خلال تصريحات صحفية له اليوم، إنه سيفتتح قسم شرطة مسطحات البرلس المقام على مساحة 400 متر مربع، وبتكلفة مليون و250 ألف جنيه، بعد 10 أيام. كما أنه جارِ إزالة الرمال من البحيرة، ورفع التكريك الناتج من تطهيرها، مشيراً إلى أن الحملات التي تشنها المحافظة ومديرية أمن كفر الشيخ تمنع صيد الزريعة والصيد الجائر والشباك المخالفة والمراكب الشرعية والمراكب ذو المحركات، وتضبط المخالفين من الصيادين.

وأضاف المحافظ أن البحيرة تشهد حملة مكبرة لإزالة التعديات على البحيرة بالبرلس وبسيدي سالم، كما سيتم إزالة الحشائش والغابات وإزالة ورد النيل، كما سيتم تنقية مياه الصرف الزراعي التي تصب بالبحيرة.

وقال إنه سيتم استكمال أعمال تطهير وتعميق بحيرة وبوغاز البرلس، بالتعاون مع جهاز تعمير الساحل الشمالي، بالتزامن مع إزالة الحشائش والتعديات بالبركة الغربية، واستمرار أعمال رفع ناتج تكريك بحيرة البرلس لتنمية الثروة السمكية بالبحيرة، وإقامة 3 قنوات إشعاعية؛ لسهولة تدفق المياه للبحيرة عبر البوغاز، لتنمية الثروة السمكية بها.

وأكد المحافظ أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتماماً كبيراً بالبحيرات وتطويرها ورفع كفاءتها وحل مشاكلها وخاصة بحيرة البرلس، مشيراً إلى أنه شرح للرئيس ما يجري ببحيرة البرلس من تطويرات وإقامة كورنش بما لا يؤثر على أحواض الترسيب لمراحل التكريك والتكوين البيئي للبحيرة، بطول 6 كيلو متر وعرض 18 مترًا بتكلفة 25 مليون جنيه، كما سيتم تطوير بحيرة البرلس بتكلفة 10 ملايين جنيه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved