نقيب المحامين بالمنيا يعلن استمرار الإضراب.. وغدًا اجتماع بجميع النقابات الفرعية للمشاركة فيه

آخر تحديث: الأربعاء 15 مارس 2017 - 4:35 م بتوقيت القاهرة

المنيا - ماهر عبدالصبور:

واصل محامو المنيا - لليوم الثالث على التوالي - اضرابهم عن حضور جلسات محاكم الجنايات وحضوره بالمحكمة؛ احتجاجا على الحكم على 8 من زملائهم بالحبس لمدة 5 سنوات، بتهمة «إهانة القضاء»، رغم التصالح فيها.

وأكد عز الدين راشد نقيب المحامين بالمنيا، أن النقابة العامة بالقاهرة عقدت، مساء أمس، جلسة طارئة برئاسة سامح عاشور نقيب المحامين، وقررت استمرار إضراب المحامين بالمنيا أمام دوائر الجنايات ومعاقبة أي مخالف وإحالته للتأديب.

وقال «راشد» إن من الخطوات التصعيدية أن النقابة العامة ستعقد اجتماعا مع كافه النقابات الفرعية، غدًا الخميس؛ لبحث الأزمة واتخاذ إجراءات تصعيدية، من بينها أن يكون الإضراب على مستوى الجمهورية ولكن لفترة محدودة لحين انتهاء الأزمة، وسيستمر إضراب المحامين أمام الدائرة التي أصدرت حكمها ضد المحامين لنهاية العام القضاء الحالي، لافتا إلى إحالة محام إلى اللجنة التأديبية وإيقافه عن العمل لخرقه إضراب الجنايات وترافعه أمام دائرة جنايات المنيا.

ومن جانبه، أكد سامح عاشور نقيب المحامين، أن جميع المحامين المحبوسين سيكونون تحت رعايته وسمعه وبصره حتى تنتهي الأزمة على خير، مشددًا على المحامين غير الملتزمين بإضراب المنيا باحالتهم للتحقيق وإيقافهم عن العمل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved