الجمعة.. بدء انتخابات الرئاسة الروسية بقنصلية الغردقة

آخر تحديث: الخميس 15 مارس 2018 - 6:35 م بتوقيت القاهرة

كمال الجزيرى

• القنصل الروسى: تسهيلات أمام الناخبين.. والأمن: كثفنا الإجراءات فى محيط القنصلية

• القنصلية تستقبل 20 ألف مواطن روسي من الجالية المقيمة بالبحر الأحمر

تجرى غدا الجمعة التصويت للمقيمين الروس فى الانتخابات الرئاسية الروسية بمقر القنصلية بمدينة الغردقة، وسيتم استقبال 20 ألف مواطن روسى من الجالية الروسية المقيمة بالبحر الأحمر، بالاضافة إلى الجالية الروسية المقيمين فى محافظات الاقصر وأسوان وقنا وسوهاج.

وقال القنصل الروسى بالغردقه جامشيد بولتايف، إن القنصلية الروسية ستفتح ابوابها من التاسعة صباحا ولمدة يوم واحد لاستقبال الناخبين الروس الذين يودون الإدلاء باصواتهم فى صناديق الاقتراع داخل القنصلية.

وأوضح جامشيد ان منذ شهر نقدم كافة أشكال الدعم والمساعدة للناخب الروسي في البحر الاحمر وإقليم جنوب الصعيد حيث يمكن أن يتم التصويت بجواز السفر الدولي أو بالهوية الروسية المحلية، كذلك سنوفر حافلات لنقل المجموعات الروسية من الأماكن البعيدة لأقرب صندوق اقتراع، على أن يتم الإخطار المسبق بالحاجة لحافلة،كما نظمنا على الموقع الرسمي للمركز وعلى صفحة فيسبوك الرسمية كافة المعلومات التي يحتاجها الناخب، بالإضافة إلى أننا رتبنا تلقي أسئلة الناخبين والإجابة عليها.

وتوقع جامشيد أن تزداد نسبة التصويت في الانتخابات المقبلة وسط الجالية الروسية في الغردقه خاصه وانها تضم أكبر الجاليات الروسيه الموجوده داخل مصر.

من جهته قال اللواء احمد عبدالله محافظ البحر الاحمر إن المحافظه قدمت كافة التسهيلات انام الناخبين الروس للإدلاء باصواتهم كما يشهد محيط القنصليه تعزيزات أمنية مشددة تبدأ من مساء الخميس بهدف الحفلظ على سير العمليه الانتخابية وسلامه آرواح الناهبين الروس.

وأضاف المحافظ، وفر مرفق اسعاف البحر الاحمر سيارات اسعاف بالقرب من مقر القنصليه تحسبا لنقل اى حاله طارئه تحدث لاى من الناخبين وخاصه كبارالسن ، بالاضافه الى تواجد سيارتين إطفاء امام القنصليه وهى التى سيتم توفيرها من ادارة الحمايه المدنية.

وقال مصدر أمنى بمديرية أمن البحر الاحمر، إنه تم وضع خطه أمنية مشددة لمنع أى خروقات تحدث خلال عملية التصويت، بالإضافة إلى تعزيز إدارة المرور من تواجد الضباط والافراد فى الشوارع الرئيسية والمؤدية للقنصلية الروسية لتسهيل حركة سير السيارات وعدم تعطل الحركة المرورية.

وقالت تمارا تورينا احدى المقيمات الروسيات بمدينه الغردقه انها لمست تحركات القنصلية الروسيه لتسهيل عمليه التصويت للانتخابات الروسيه، مشيرة إلى أنها ستذهب مع بصحبه زوجها أندريه للإدلاء باصواتهما.

وقال ميخائيل بندارن معلم روسى باحد المدارس الروسيه بالغردقه انه سعيد بالمشاركه فى الانتخابات الروسيه بالغردقه وانه لاول مره سوف يشارك غدا فى الإدلاء بصوته بعد التسهيلات التى قدمتها القنصليه الروسيه لاعضاء الحاليّه الروسيه بالغردقه

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved