محافظ أسوان يوجه بغلق محلات وتحرير محاضر تموينية لغير الملتزمة بالأسعار

آخر تحديث: الثلاثاء 15 مارس 2022 - 1:20 م بتوقيت القاهرة

حمادة بعزق:

واصل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، جولاته التفقدية داخل الأسواق، التي شملت المخابز البلدية ومحلات الخضروات والفاكهة والجزارة والسوبر ماركت والبازارات بشارع أحمد ماهر والسيدة نفيسة والسوق السياحى.

وعقب استدعاؤه لرئيس مركز ومدينة أسوان المهندس سيد مدنى، وجه المحافظ بغلق عدد من محلات الخضروات والفاكهة وتحرير محاضر تموينية لعدد آخر؛ بسبب عدم التزامها بتعليق قوائم الأسعار، مع المغالاة في سعر السلع التي تباع للمواطنين بشكل غير مبرر، ودون الالتزام بالأسعار الإرشادية، بالإضافة إلى عدم الالتزام بخط التنظيم والاعتداء على نهر الممشى بالسوق السياحى.

كما تابع المحافظ أعمال المرحلة الرابعة والأخيرة من مشروع التطوير الشامل للسوق السياحى، مشدداً على الإسراع في معدلات التنفيذ لهذا الممشى الحضارى الذى يصل طوله لـ2400 متر لتخفيف أعباء الحركة عن المواطنين والأفواج السياحية، وهو الذى يتوازى مع تطبيق إجراءات الصحة والسلامة المهنية بوضع حواجز حول أماكن العمل لحماية المشاة من أي مخاطر.

ووجه المحافظ بوضع حواجز فى مداخل ومخارج الممشى للسوق السياحى لمنع دخول أي موتوسيكلات أو عربات توكتوك أو تروسيكلات، وذلك بعد استماعه لمطلب أحد المرشدين السياحيين لحماية الحركة السياحية وإتاحة المجال أمام استمتاع السائحين بجولتهم دون أي مضايقات، واستجاب المحافظ لطلب السائحين بالتقاط صور تذكارية معهم.

وفى ختام جولته، أمر محافظ أسوان بإدراج شارع جمعية الكيلانى ضمن خطة المحافظة لرصف الشوارع الداخلية ببلاط الإنترلوك، بعد عرض أحد المواطنين هذا المطلب عليه.

وفي سياق متصل، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة، بالتنسيق مع مكتب تموين المركز، بتنفيذ سلسلة من الحملات استهدفت الأسواق الأسبوعية واليومية والمخابز المختلفة.

ونجحت جهود هذه الحملات فى تحرير 27 محضر مخالفة، منها 5 محاضر لنقص أوزان العيش بعدد من المخابز، وإصدار 3 محاضر غلق، و6 محاضر للتصرف فى حصة الدقيق، فضلاً عن تحرير 12 محضرا لمخالفة المواصفات، ومحضر لعدم وجود ميزان، وهو الذى توازى مع قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة دراو بالمرور على المحلات والمنشآت الغذائية بأسواق المدينة للتأكد من التزام التجار والبائعين بالأسعار المقررة، وعدم المغالة أو فرض أى زيادة عليها، مع القيام باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved