تأجيل محاكمة صاحب شركة استولى على 3.6 مليون يورو في الإسكندرية لأبريل

آخر تحديث: الأربعاء 15 مارس 2023 - 10:44 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر:

أجلت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد الجواد يس حسن، اليوم الأربعاء، محاكمة "أ.إ.ك"، رئيس مجلس إدارة شركة سيارات، لجلسة دور الانعقاد بشهر أبريل المقبل؛ للنطق بالحكم، وذلك بعد أن اطلعت على تقرير الخبير؛ لاتهامه بالاستيلاء على 3 ملايين و615 ألف، و455 يورو، و5 سنت، وذلك في القضية المقيدة برقم 13494 لسنة 2020 جنايات أول العامرية.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول العامرية، يفيد بورود إخطارًا من شرطة مكافحة جرائم الأموال العامة حول قيام شخص بالتعاقد مع أحد البنوك لتمويل الأجهزة والمعدات على غير الحقيقة.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث قيام المتهم "أ.إ.ك" رئيس مجلس شركة لمسابك السيارات، بأن استولى على مبلغ 3 ملايين و615 ألف و455 يورو و5 سنت، عن طريق حصوله على تمويل من أحد البنوك لشركته، وأن المتهم توقف عن السداد.

وأوضحت التحقيقات أنه ومن خلال استعلام البنك تبين أن الشركة فسخت العقد مع المتهم، وأن الفواتير الخاصة بها والسابقة على الفسخ تحمل أسعار وكميات غير مطابقة لما تم استلامه فعليًا بمقدار الثلث وأن الأسعار زائدة ضعف الثمن، وقيامه بالتهرب من سداد المديونيات المتراكمة على شركته لصالح البنك.

وأضافت التحقيقات أن المتهم تعاقد مع أحد البنوك لتمويل الأجهزة والمعدات والكميات الخاصة بشركته إلا أنه زور بوالص الشحن منسوب صدورها إلى أحد الشركات عن طريق إرسالها عبر البريد الإلكتروني للبنك ليقوم بصرف مقابل استيراد عن تلك الكميات والأوزان المخالفة للحقيقة.

ولفتت التحقيقات إلى أنه امتنع عن سداد المديونيات المستحقة عليه للبنك حتى بلغت القيمة أعلاه، وأن البوالص التي قدمها للبنك أظهرت أن 4 منها غير صادرين عن الشركة، وأن 40 آخرين تختلف بياناتهم عن البولص الصادرة بالشركة.

تم تحرير محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالة القضية إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي اتخذت قررها المُقدم، بعضوية المستشارين: أحمد رضوان أبازيد، وياسر نصر صديق، وسكرتير المحكمة، ممدوح رفعت.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved