قناة الوثائقية تكشف عن برومو فيلم إذاعة القرآن الكريم وأبرز المتحدثين عن نشأتها وتطورها

آخر تحديث: الجمعة 15 مارس 2024 - 9:22 م بتوقيت القاهرة

كشفت قناة "الوثائقية"، عن برومو فيلم "إذاعة القرآن الكريم.. من القاهرة"، الذي يوثق تاريخ نشأة الإذاعة المصرية العريقة وتطورها، ومن المقرر عرضه خلال أيام بمناسبة ذكرى مرور 60 عامًا على إطلاقها، الموافق 25 مارس 1964.

ويستضيف الفيلم عددا من الشخصيات، يتحدثون عن إذاعة القرآن الكريم، هم؛ الكاتب الصحفي هيثم أبو زيد، الباحث في تراث التلاوة والإنشاد، والباحث والكاتب أحمد بان، ود. هالة العسيلي الإذاعية وأستاذة الإعلام في جامعة عين شمس، ومن مقدمي إذاعة القرآن الكريم الإذاعي السيد صالح، والإذاعي إبراهيم مجاهد، ود. هاجر سعد الدين رئيسة سابقة لشبكة إذاعة القرآن الكريم، ود. عبد الصمد الدسوقي رئيس سابق لشبكة إذاعة القرآن الكريم.

بالإضافة إلى د. محمود يوسف أستاذ الإعلام في جامعة القاهرة، ود. نشوى عقل أستاذة الإعلام في جامعة القاهرة، ود. أحمد نبوي الأزهري أستاذ الحديث المساعد في كلية أصول الدين، ود. محمد عفيفي أستاذ التاريخ الحديث في جامعة القاهرة.

ويقدم الفيلم مقاطع صوتية نادرة لكبار قراء القرآن الكريم، والمنشدين، والمبتهلين، من أرشيف الإذاعة، ويكشف عن الكواليس والأسرار التي جعلت إذاعة القرآن الكريم، إحدى أهم أدوات القوة الناعمة لمصر في العالمين العربي والإسلامي، ودورها في نشر مفاهيم الإسلام الوسطي، ومحاربة الغلو والتطرف، وتوفير منبر لمدرسة التلاوة المصرية العريقة.

كما يستعرض الفيلم سيرة أجيال من الإذاعيين الذين أسهموا بأصواتهم في صناعة زخم إذاعة القرآن الكريم.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved