«القوى الثورية»: مظاهرات اليوم كانت سلمية.. وحل المشكلات لا يكون باللجوء للشارع دوما

آخر تحديث: الجمعة 15 أبريل 2016 - 8:59 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

قال عمرو علي، المتحدث باسم تكتل القوى الثورية، إن المظاهرات التي خرجت اليوم للتنديد بما وصفوه بتنازل مصر عن جزيرتي تيران وصنافير كانت سلمية.


وأضاف "علي" هاتفيًا لبرنامج "مصر في أسبوع"، المذاع على قناة "Ten"، الجمعة، أنه ليس ضد المظاهرات كتعبير عن الاحتجاج، ولكن لا يجب أن يتم حل المشكلات باللجوء إلى الشارع دومًا، بل علينا الانتقال إلى مرحلة النقاش والاستماع إلى كافة الآراء المختلفة.

وعن رأيه في تأييد جماعة الإخوان المسلمين لهذه المظاهرات، رد قائلا: "الجماعة تصطاد في الماء العكر، وتريد تحويل أي أزمة لخدمة اهدافها، وترغب في إسقاط الدولة بأي شكل، حتى لو كان هذا عن طريق استغلال مظاهرات الشباب".

وأوضح أن قضية تسليم جزيرتي تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية تم إخراجه بطريقة سياسية سيئة جدًا من جانب الدولة، قائلا: "لدينا إحساس أن هناك شيئا حدث بسرعة وبطريقة غير ديمقراطية، فكان يجب عرض الأمر على مجلس النواب، وطرح كل المعلومات والبيانات الدقيقة عن هاتين الجزيرتين للشعب، قبل الإعلان عن اتفاق إعادة تعيين الحدود".

كانت عدد من التيارات والحركات السياسية قد أعلنت عن تنظيم تظاهرات، اليوم الجمعة، تحت عنوان "الأرض هي العرض"؛ وذلك احتجاجًا على اتفاقية تعيين الحدود البحرية التي تم توقيعها بين مصر والسعودية، والتي سيتم بموجبها ضم جزيرتي "تيران وصنافير" للسعودية.

وردًا على ذلك، أصدرت وزارة الداخلية بيانًا طالبت فيه المواطنين عدم الانسياق وراء ما وصفته بالدعوات المغرضة للتظاهر غدًا، محذرة من أي محاولة للخروج على الشرعية

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved