اتفاقية تعاون بين جامعتي بنها وبكين للغابات

آخر تحديث: الجمعة 15 أبريل 2016 - 10:45 ص بتوقيت القاهرة

كتب – إبراهيم جودة :

وقع علي شمس الدين رئيس جامعة بنها، وسونج وايمينج رئيس جامعة بكين للغابات، اتفاقية تعاون للتبادل العلمي والطلاب، على هامش منتدى جامعات العالم والذي يعقد بمدينة سييان.

من جانبه، قال حازم عليوة منسق العلاقات بين جامعة بنها والجامعات الصينية إن جامعة بكين للغابات تعتبر من كبرى الجامعات الصينية والأولى عالميا في مجال تنسيق الحدائق وتزيين وتصميم المدن الصديقة للبيئة، مشيرا إلى أن مذكرة التعاون تتضمن مجالات التبادل الطلاب والأساتذة والتعاون العلمي والبحثي.

وأضاف «عليوة» أن الجامعة الصينية قد وافقت على تخصيص بعض المنح الدراسية سنويا لجامعة بنها في إطار برنامج التبادل الطلابى الموقع بين الجامعتين، مؤكدا أن الزيارة شملت أيضا تفقد بعض كليات جامعة بكين والاطلاع على البرامج التعليمية والدراسة بها.

يذكر أن منتدى جامعات العالم بالصين يناقش التحديات والفرص التي تواجه التعليم العالي، وموقف الدول النامية وقضايا الإتاحة والجودة والمهنية والبحث العلمي المؤدي للتطوير والابتكار والتبادل والشراكة وأهميتها، وتوازن العلاقات الثنائية بما يحقق المصالح المشتركة بين جامعات العالم.

ويشارك في المنتدى أكثر من 100 جامعة عالمية منها كامبريدج وليفربول وإكسفورد وكاليفورنيا وشيكاغو وميتشيجان يمثلون 40 دولة مختلفة، وذلك في اطار احتفال جامعة سييان الصينية بالعيد الـ120 لإنشائها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved