عن «جمعة الأرض».. عماد الدين حسين: هدفها نبيل.. وعلى الأمن التعامل بحكمة

آخر تحديث: الجمعة 15 أبريل 2016 - 6:30 م بتوقيت القاهرة

سمير الوشاحي

قال عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، إن هدف التيارات السياسية التي شاركت في تظاهرات «جمعة الأرض» اليوم نبيل وهو الدفاع عن الأراضي المصرية، لافتا إلى ضرورة أن تصل هذه الفكرة إلى الحكومة المصرية.


وناشد «حسين»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مباشر من العاصمة»، عبر شاشة «أون تي في لايف»، الجمعة، قوات الأمن التعامل بحكمة مع المتظاهرين وألا يرتكبوا أي أمر قد يؤدي إلى إسالة دماء، مشيرا إلى ضرورة الإفراج عن الشباب الذين تم القبض عليهم.

وعن موقف جماعة الإخوان، المصنفة إرهابية من التظاهرات، أوضح أن الجماعة تنافق كثيرا وفكرتها الأساسية قائمة على عدم وجود وطن أو حدود، لافتا إلى أن هدف الجماعة الآن هو الظهور واستغلال الفرص وأي عمل سياسي في الشارع.

وأكد رئيس تحرير جريدة الشروق، أن الطريقة التي تم بها إدارة الأمر في اتفاقية ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية كانت سيئة جدا وهي من تسببت في كل ما يحدث، متابعا: «خسرنا الكثير من القضايا خلال الفترة الأخيرة بسبب التعامل السيء معها».

وفيما يخص رأيه في أمر تبيعة جزيرتي تيران وصنافير، قال إنه شاهد خرائط تحسم أمر الجزيرتين بأنهما سعوديتان خلال لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور مفيد شهاب، مستطردا: «لكن في النهاية الأمر بيد مجلس النواب، ويجب أن يشغل هذا الأمر بال البرلمان من الآن من أجل حسمه».

كان عدد من التيارات والحركات السياسية قد أعلنت عن تنظيم تظاهرات، اليوم الجمعة، تحت عنوان «الأرض هي العرض»، احتجاجًا على اتفاقية تعيين الحدود البحرية التي تم توقيعها بين مصر والسعودية، والتي سيتم بموجبها ضم جزيرتي «تيران وصنافير» للسعودية.

وردًا على ذلك، أصدرت وزارة الداخلية بيانًا طالبت فيه المواطنين عدم الانسياق وراء ما وصفته بالدعوات المغرضة للتظاهر غدًا، محذرة من أي محاولة للخروج على الشرعية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved