مستشار بأكاديمية ناصر: الدولة تنوي إنشاء مدينة بهضبة الجلالة بمساحة 17 ألف فدان

آخر تحديث: الجمعة 15 أبريل 2016 - 7:26 م بتوقيت القاهرة

سمير الوشاحي

قال اللواء محمود خلف، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي لديه رؤية استراتيجية كاملة من أجل استغلال كافة المساحات بالأراضي المصرية من خلال مشروعات عملاقة، لافتا إلى أن الشعب يعيش فقط على 8% من مساحة مصر.


وأضاف «خلف»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، عبر شاشة «الحياة»، الجمعة، أن رؤية الدولة حاليا قائمة على تكامل مشروعاتها في كافة المناطق من أجل استغلال مساحة مصر كاملة.

وأوضح أن مشروع جبل الجلالة الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم قائم على إنشاء مدينة عملاقة على هضبة الجبل بمساحة 17 ألف فدان، لافتا إلى أن جبل الجلالة يقع بالعين السخة وطوله 110 متر وارتفاعه ألف متر، وهو عبارة عن جبلين بينهما هضبة التي تسعى الدولة لإنشاء المدنية بها.

وتابع: «الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تطلق على تلك المدنية مدينة السحر والجمال، وسيكون بها جامعة الملك عبدالله ومدينة سياحية ضخمة اللاستفادة من البحر، بالإضافة إلى تليفريك يربطها بالبحر ومدينة ألعاب مائية ومدينة رياضية».

وأشار إلى إمكانية الوصول إلى تلك المدنية من القاهرة بريا بواسطة طريق العين السخنة خلال 90 دقيقة فقط.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد تفقد اليوم مشروع هضبة الجلالة البحرية، بصحبة عدد من شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، وشباب الجامعات والصحفيين والإعلاميين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved