بالصور.. مقتل 15 وإصابة عشرات في انفجار قرب تجمع حافلات غرب حلب

آخر تحديث: السبت 15 أبريل 2017 - 4:27 م بتوقيت القاهرة

دمشق - د ب أ

قال مصدر أمني في مدينة حلب السورية، إن 15 شخصا قتلوا وأصيب عشرات آخرين في التفجير الإرهابي الذي استهدف تجمع حافلات مدينتي كفريا والفوعة بمنطقة الراشدين غرب حلب.

وأضاف المصدر، السبت، أن سيارة مفخخة استهدفت الحافلات التي تفل أهالي بلدتي كفريا والفوعة بمنطقة الراشدين غرب حلب، ولم نستطع التأكد من الأرقام بشكل دقيق لوجود الحافلات في المناطق التي يسيطر عليها المسلحين الذين ذكروا أن عدد من القتلى في صفوفهم سقطوا جراء التفجير.
اتهم مصدر في لجنة اتفاق المدن السورية الأربع «كفريا، الفوعة، مضايا،الزبداني»، إيران بأنها أخلت بالاتفاق الذي تم مع جيش الفتح؛ حيث اخرجت المدنيين من بلدتي كفريا والفوعة، وأبقت المسلحين.

وقال المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، السبت «كان من المفترض أن يخرج عدد معين من مسلحي كفريا والفوعة في الدفعة الحالية، إلا أن الطرف الإيراني أخرج مدنيين بأعداد كبيرة وأبقى على المسلحين في البلدتين المواليتين للنظام».

وقال المصدر، إن «3150 شخصًا، بينهم 400 مقاتل من الجيش الحر من مدينة الزبداني ومضايا، وصلوا إلى معبر الراموسة غرب مدينة حلب حوالي في الساعات الأولى من صباح السبت، وأن حوالي 5000 شخص خرجوا أيضا من بلدتي كفريا والفوعة، ينتظرون أيضا بمنطقة الراشدين غرب حلب، منذ حوالي منتصف نهار أمس، للسماح لهم بالدخول لمدينة حلب والتوجه بعدها إلى مدن دمشق وحمص واللاذقية».

ومن المقرر أن تخرج الدفعات التالية من أهالي مدن بقين والزبداني والجبل الشرقي لبلودان في ريف دمشق الشمالي الغربي.

وينتظر أكثر من 8 آلاف شخص من مسلحين ومدنيين من سكان مدينة الزبداني ومضابا في ريف دمشق وبلدتي كفريا والفوعة في ريف أدلب المواليتين النظام السوري الخروج من بلداتهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved