وزير الشباب والرياضة يدعو الدول العربية لاحتواء شبابها والاستماع لمطالبهم

آخر تحديث: الأحد 15 مايو 2016 - 2:04 م بتوقيت القاهرة

نور رشوان

أعلن المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، عن دعم مصر للحملة الشبابية التي أطلقتها جامعة الدول العربية، صباح اليوم الأحد، لمواجهة العنف والتطرف والإرهاب.

وقال عبدالعزيز خلال كلمته بجامعة الدول العربية، صباح اليوم، إن "مصر مستعدة أن تضع كافة إمكاناتها لإنجاح هذه الحملة في مصر بشكل خاص، وفي الوطن العربي بشكل عام".

وأضاف، أن "الشباب هم القوة المنتجة للخير والرقي المجتمعي، وثورة الأمم، والحصن الحصين لأمنها"، متابعًا: "لابد من تحصين شبابنا من الانسياق وراء الأكاذيب والشائعات التي قد تتسبب في هدم الأمة العربية".

ودعا الدول العربية لاحتواء الشباب، والاستماع لمطالبهم، وتوجيههم بالحسنى، والعمل على تمكينهم بما يضمن لهم تحقيق الرقي لأوطانهم، مضيفًا: "لابد أيضًا من نشر الوعي الفكري المتزن بين الشباب العربي؛ للتصدي للأفكار الهدامة التي تروج لها الجماعات الإرهابية".

وناشد وزير الشباب والرياضة، وسائل الإعلام بالعمل على نشر ثقافة السلام وقبول الرأي والرأي الآخر، وحث الشباب على المشاركة بحملات التوعية.

وكان نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية، قد أعلن، صباح اليوم الأحد، إطلاق حملة شبابية لمواجعة العنف والتطرف والإرهاب، بهدف نشر الوعي بين الشباب العربي؛ للتصدي للأفكار المتطرفة التي تروج لها الجماعات الإرهابية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved