رئيس جامعة المنيا: عقد اتفاقية شراكة بين المنيا والأردن في مجالات التعليم والبحث العلمي

آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2024 - 1:03 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور 

أعلن الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، عقد اتفاقية شراكة بين جامعتي المنيا والأردن في مجالات التعليم والبحث العلمي وتبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

جاء ذلك خلال زيارته للمملكة الأردنية الهاشمية، ولقائة والأميرة دانا فراس رئيس منظمة المجلس الدولي للآثار والمواقع ICOMOS-الأردن، وسفيرة اليونسكو للنوايا الحسنة للتراث الثقافي، والدكتور نذير عبيدات رئيس الجامعة الأردنية، خلال احتفالية ختام برنامج التعاون الدولي المُشترك بين ألمانيا، ومصر، والأردن، والتي أُقيمت في رحاب الجامعة الأردنية، ضمن مشروع  "تعزيز" الاكتشاف والحماية، والعمل من أجل مستقبل ماضينا، المدعوم من المؤسسة الألمانية، للتبادل الأكاديمي DAAD.

وحضر الاحتفالية، فرق العمل من مديري المشروع بالدول الثلاثة، والمتدربين من الباحثين، والطلاب، من جامعات: المنيا، والأردن، واليرموك الأردنيتين، وهيلدسهايم الألمانية.

وخلال كلمته بالاحتفالية، أشاد الدكتور عصام فرحات، بتميز العلاقات المصرية الأردنية، وما يجمع البلدين من روابط وحضارة مشتركة، مُعربا عن سعادته، وتقديره لمستوى، التدريب الذي تلقاه الطلاب، مُقدما شكره للمؤسسة الألمانية للتبادل الأكاديمي "DAAD"؛ لدورها في تمويل المشروع .

ومن جانبهما، أعربت  الأميرة دانا فراس، والدكتور نذير عبيدات، عن تقديرهما لمشروع تعزيز فى مجال استكشاف، وحماية الآثار، ومانتج عنه من تعاون مُثمر بين جامعة المنيا، والجامعات الأردنية، والألمانية، مُعبرين عن تطلعاتهم لمزيد من التعاون المُشترك.

 

وعلى صعيد آخر، عقد رئيس جامعة المنيا ورئيس الجامعة الأردنية، جلسة مُباحثات مُشتركة؛ بحثا خلالها أوجه التعاون المختلفة .

وفي نهاية الاحتفالية، قُدمت عدة عروض تقديمية عن نتائج المشروع، كما تم توزيع شهادات إتمام البرنامج التدريبي على المُشاركين من الباحثين، والطلاب من مصر ،وألمانيا، والأردن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved