جامعة سوهاج تواصل تجهيزاتها لوحدتي الحالات الحرجى وكلى الأطفال

آخر تحديث: السبت 15 يونيو 2019 - 6:06 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المجيد

تابع الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج، أعمال التطوير في قسم الأطفال بالمستشفى الجامعي، يصاحبه الدكتور حسان النعماني، عميد كلية الطب البشري، والدكتور حمدي سعد، مدير المستشفى، والدكتور مصطفي أبو سديرة، رئيس قسم الأطفال.

وتفقد رئيس الجامعة خلا جولته وحدة علاج الحالات الحرجة للأطفال بمبني الأورام، التي يتم تجهيزها دعما من مؤسسة بنك مصر بمبلغ 11 مليون جنيه، حيث تحتوي الوحدة على 3 قاعات تتسع لعدد 27 سرير، وتشمل وحدة عناية قلب الاطفال المركزة، ووحدة مناظير الأطفال، بالإضافة إلى وحدة علاج حالات التسمم، وحالات أمراض الجهاز المناعي.

كما تفقد عزيز أعمال تطوير وتجهيز وحدة الغسيل الكلوي للأطفال، التي سيتم تزويدها بعدد 16 ماكينة غسيل كلوي وغرفة عناية مركزة لمتابعة الحالات الحرجة للأطفال، بتكلفة 16 مليون جنيه و871 ألف جنيه، دعما من مؤسسة البنك التجاري الدولي "CIB".

وقد وجه رئيس الجامعة خلال جولته تعليماته، بسرعة الانتهاء من هذة التجهيزات، وبدء العمل في هذة الوحدة بأسرع مايمكن، للبدء في تشغيلها في أقرب وقت، لتقديم كافة الخدمات بصورة أسرع وأفضل لمرضي الاطفال المترديدين علي المستشفي الجامعي من محافظات الصعيد المختلفة.

كما زار "عزيز" خلال جولته مرضي وحدة علاج السكتة الدماغية وعناية أمراض الصدر، واطمئن على تقديم أعلى مستوى من الرعاية الصحية لهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved