الداخلية: ضبط 1226 قضية تموينية خلال 24 ساعة

آخر تحديث: الإثنين 15 يونيو 2020 - 2:07 م بتوقيت القاهرة

مصطفى عطية:

ضبطت شرطة التموين بوزارة الداخلية 1226 قضية تموينية خلال 24 ساعة، ضمن حملاتها بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق؛ لمراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.

شملت أبرز المضبوطات القبض على المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ المواد الغذائية بدائرة قسم شرطة السلام ثانٍ بمحافظة القاهرة لحيازته 12 طن سمك غير صالح للاستهلاك الآدمي، والقبض على مدير شركة غير مرخصة لتجارة المستلزمات الطبية بدائرة قسم شرطة السيدة زينب لحيازته 8 آلاف قطعة مستلزمات طبية "كمامة، لاصق طبي، مسحة كحولية" مجهولة المصدر.

كما تم ضبط صاحب مخبز بلدي بدائرة قسم شرطة السلام أول لقيامه بالتلاعب واختراق نظام تشغيل منظومة الخبز بإثبات عمليات صرف خبز وهمية وبصفة يومية وتصرفه في الدقيق البلدي ببيعه في السوق السوداء واستيلائه على مبلغ مليون جنيه بدون وجه حق، طبقاً لتقرير اللجنة المشكلة من الجهات المعنية يفيد بأن المبالغ التي تحصل عليها مقابل إنتاج وتصنيع الخبز دون إنتاجه فعلياً.

وفي الإسكندرية، تم ضبط المدير المسئول عن محل لتجارة المستلزمات الطبية "كمامات، كحول طبي" بدائرة قسم شرطة العامرية أول لحجبه 1886 عبوة وقطعة مستلزمات طبية "كمامة، كحول" بقصد رفع أسعارها.

وفي حملة استهدفت ضبط قضايا التلاعب في أسعار السجائر وبيعها بأزيد من السعر الرسمي وحجبها عن التداول بالأسواق بقصد رفع أسعارها، أسفرت عن ضبط 315 قضية بإجمالي مضبوطات 97 ألف عبوة سجائر.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل واقعة، وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved