5 حيل لزيادة العمر الافتراضي للفواكه والخضروات خلال فصل الصيف

آخر تحديث: الأربعاء 15 يونيو 2022 - 8:34 م بتوقيت القاهرة

سمر سمير

تعتبر الفواكه والخضروات من المنتجات الطازجة، وهذا لا يعني فقط بيعها كسلع طازجة، ولكن يجب أيضًا استهلاكها وهي لا تزال طازجة، ولكنها تتمتع بعمر قصير، لذلك يمكن استخدام بعض الاختراقات والتقنيات التي تساعد في إطالة عمر الفواكه والخضروات، خاصة خلال فصل الصيف.

وفيما يلي 8 طرق يمكنك من خلالها زيادة العمر الافتراضي للفواكه والخضروات.

لا تقم بتخزين الطماطم في الثلاجة
تخزين الطماطم في بيئة باردة يخلصها من نكهتها وقوامها الطبيعي، لذلك يجب تخزينها في درجة حرارة الغرفة لإخراج النكهة المثالية، والحيلة لإطالة عمرها الافتراضي هي تخزينها مع وجود جانب الجذع في الأسفل، حيث إنها آخر جزء من الطماطم تنضج.

حفظ البطاطس مع التفاح
إذا كان لديك تفاح في المنزل وترغب في زيادة نضارة البطاطس قم بتخزينهما معًا، حيث يطلق التفاح غاز الإيثيلين، وهو غاز ينظم نمو النباتات وتطورها، والذي يمكن أن يساعد في إطالة عمر البطاطس.

لا تقطع الليمون إلى نصفين
يقوم معظم الناس بعصر عصير الليمون من خلال تقطيعه إلى نصفين، ولكنه يجف بسرعة كبيرة، لذلك يجب عمل ثقب في ليمونة كاملة باستخدام شوكة والضغط على العصير من خلال الفتحة، وهذا يمنع الليمون بالكامل من الجفاف ويمكن أن ينتهي بك الأمر باستخدامه لفترة أطول.

نقع التفاح في ماء مالح وخزنه
تبدأ بقايا التفاح في التحول إلى اللون البني بسرعة، لذلك يجب نقع التفاح المتبقي في وعاء من الماء البارد مع نصف ملعقة صغيرة من الملح لكل لتر من الماء، وبعد خمس دقائق أخرجي التفاحة ووضعها في كيس بلاستيكي محكم الغلق.

غطي الخس بمنشفة ورقية وبغلاف بلاستيكي
الرطوبة هي أسوأ عدو للخس، فهي تجعل الأوراق رطبة وبنية اللون، مما يؤدي إلى تلف دفعة الخس، لذلك يجب تخزين الأوراق في وعاء مغطى بمنشفة ورقية، ثم إغلاقها بغلاف بلاستيكي، حيث تمتص المنشفة الورقية الرطوبة بينما يمنع البلاستيك دخول أي رطوبة.

الجزر يجب أن يخزن في الماء
يميل الجزر إلى الذبول والجفاف، ولكن يمكن تجنب هذه الحالة بتزويده بالرطوبة، وذلك عن طريق وضعه في وعاء مملوء بالماء وتغطيته بغلاف بلاستيكي ثم تخزينه في الثلاجة، حيث يوفر الماء الرطوبة بينما يساعد البلاستيك في الاحتفاظ بالرطوبة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved