ارتفاع في أسعار الخضروات في الأقصر يُثقل كاهل المواطنين مع حلول عيد الأضحى

آخر تحديث: السبت 15 يونيو 2024 - 4:12 م بتوقيت القاهرة

محمد راشد

شهد سوق الخضروات في الأقصر ارتفاعًا ملحوظًا في الأسعار تزامنًا مع حلول عيد الأضحى المبارك، مما أثار استياء المواطنين الذين يعانون من ضغوط اقتصادية صعبة.

ورصدت "الشروق" ارتفاع سعر كيلو الطماطم إلى 10 جنيهات، بينما وصل سعر كيلو البطاطس إلى 20 جنيهًا، والفلفل الرومي 15 جنيهًا، والخيار 10 جنيهات، والكوسة 20 جنيهًا، والبامية 20 جنيهًا، والليمون 30 جنيهًا.

وقال محمود عبد الحميد مواطن في الأقصر، إن هذه الأسعار تُعد مرتفعة للغاية مقارنة بأسعارها قبل شهر أو اثنين، مما أثقل كاهل المواطنين، خاصةً مع حلول عيد الأضحى.

وأكد عبد الحميد، لـ"الشروق" أن هذه الارتفاعات بالفعل تثقل كاهل المواطنين خصوصا مع حلول العيد حيث تكثر احتياجات العائلات من مختلف أنواع الخضروات.

وأرجع أحمد عودة، تاجر خضروات في الأقصر، ارتفاع أسعار الخضروات إلى عدة عوامل، أهمها زيادة الطلب مع حلول عيد الأضحى على الخضروات بشكل كبير، مما يدفع التجار إلى رفع الأسعار.

وأضاف عودة، لـ"الشروق" أن ارتفاع تكاليف النقل انعكس على أسعار الخضروات مؤخرا بجانب قلة المعروض في بعض أنواع الخضروات الأساسية للأسر أيضا؛ ما أدى إلى ارتفاع أسعارها.

وذكر أسامة عبد الغني، تاجر خضروات في الأقصر، أن السبب الأبرز حاليا هو قلة المعروض بسبب إجازات التجار والتي بدأت منذ يومين وستستمر حتى ثالث أو رابع يوم العيد.

وبين عبد الغني، لـ"الشروق" أن أجازة العيد تعني غلق أسواق الخضار وهي التي يعملها بالطبع المواطنين فيقبلون على شراء احتياجاتهم بكميات كبيرة لتكفيهم خلال الفترة المذكورة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved