بالصور.. إقبال كثيف على انتخابات نادي القضاة

آخر تحديث: الجمعة 15 يوليه 2016 - 3:29 م بتوقيت القاهرة

كتب محمد جمعة

شهدت انتخابات نادي قضاة مصر، إقبالا كثيفا من المستشاريين والقضاة وأعضاء النيابة، وذلك رغم الارتفاع الشديد في درجة حرارة الجو.

وأقامت إدارة النادي، خيمة كبيرة بالجهة المقابلة لمقر النادي وضعت فيها عددا من اللجان الانتخابية، بالاضافة الى وجود عدد من اللجان الاخرى داخل مقر النادي خاصة بقضاة الاستئناف والنقض والمستشاريين.

فيما انتشرت الدعاية الانتخابية بكل صورها من لافتات ومطبوعات، وهدايا عديدة ما بين كتب وأقلام وسجادة صلاة، في الوقت الذى منعت فيه إدارة النادي الصحفيين من الدخول ولم تدل بأي تصريحات.

ويُجري نادي قضاة مصر، الجمعة، الانتخابات الكلية على مقاعد مجلس إدارة النادي البالغ عددها 17 مقعدًا، ليتشكل المجلس بكامله لأول مرة منذ ترك المستشار أحمد الزند رئاسته لتولي حقيبة وزارة العدل.

بدأ التصويت في 16 لجنة انتخابية يشرف عليها عدد من القضاة برئاسة المستشار محمد القياتي، وذلك من الساعة الواحدة ظهرا إلى الساعة السابعة مساء، ومن المقرر إعلان نتيجة الانتخابات عقب غلق باب التصويت بساعة واحدة أي في تمام الثامنة مساء، ويتحدد الفائزون وفقا لأغلبية الأصوات، ولا يوجود في لائحة النادي شرط تحقيق نصاب قانوني لإجراء الانتخابات.

على جانب آخر، تنعقد الجمعية العمومية السنوية للنادي في الثامنة مساء عقب الانتخابات مباشرة، وذلك لعرض الميزانية الخاصة بالنادي خلال العامين 2015 و2016، وكذلك مراجعة أعمال وأنشطة النادي منذ عام 2009 حتى الآن.

وأنهى المرشحون، الخميس، جولاتهم الانتخابية في جميع المحافظات، وتضمنت جولات قوائم المستشارين محمود الشريف ومحمد عبد المحسن وأحمد نادر وهشام أبو علم، زيارة أندية القضاة والمحاكم والنيابات وعقد لقاءات مع القضاة في العديد من المحافظات على مدار الشهر الماضي.

ويتنافس 93 مرشحا على 17 مقعدا لمجلس إدارة نادي القضاة، منهم 9 مرشحين على مقعد رئيس النادي، و33 مرشحا على 5 مقاعد للمستشارين، و26 مرشحًا على 5 مقاعد للقضاة ورؤساء المحاكم، و 20 مرشحا على 5 مقاعد لأعضاء النيابة العامة، و5 مرشحين على مقعد المتقاعدين.

والمرشحون على مقعد رئاسة النادي هم: محمود الشريف، وعبد الله فتحي، ومحمد عبد المحسن، وأحمد نادر، وهشام أبو علم، ومدحت سعد الدين، وزكريا شلش، وأحمد كامل غزالي، ومحمد مصطفى أحمد.
 
 
 
 
 
 
 
 
 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved