ورشة عمل حول استراتيجية الفصول المتحركة بتعليم بورسعيد

آخر تحديث: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 6:36 م بتوقيت القاهرة

محسن عشري:

شهد نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم، انطلاق ورشة عمل حول استراتيجية الفصول المتحركة بمدرسة الشهيد عمرو السقا الإعدادية للبنات، بحضور أحمد تاج الدين مدير إدارة بورفؤاد التعليمية وسامى كريم مدير إدارة التعليم الإعدادى المركزى والفئة المستهدفة من مديرى مدارس المرحلة الإعدادية ومسؤلى الجدول والتدريب والجودة.

وأكد باهى أن ورشة العمل تأتى تنفيذا لتعليمات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وتقوم فكرتها على أن تكون هناك قاعة دراسية ثابتة خاصة بمعلم المادة على أن يقوم بتهيئتها حسب متطلبات طرق التدريس ليأتى إليه الطلاب لتلقى العلم فيما يعرف بإنتقال الملكية الأدبية للفصل من الطلاب إلى المعلم.

وأضاف وكيل الوزارة أن هذه الاستراتيجية تهدف إلى تفعيل دور المعلم واهتمامه بقاعة الدراسة الخاصة به مما يخلق مجالا تنافسيا بي المعلمين وكذلك تنشيط الطلاب ذهنيا ورياضيا أثناء الانتقال بين القاعات الدراسية مما يساعد على تحسين مستوى الانتباه والاستيعاب لديهم وأخيرا كسر رتابة الطرق التعليمية المعتادة.

ولفت باهى إلى أنه بدأت بالفعل عملية تجهيز كافة فصول مدارس المرحلة الإعدادية بكل الوسائل التعليمية المتطورة الداعمة للعملية التعليمية مثل السبورات التفاعلية ووسائل العرض والإيضاح لسهولة تبسيط المادة وأهدافها للطلاب ولزيادة تفاعل الطلاب مع المعلم أثناء تدريس المادة.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن تطبيق هذه الإستراتيجية يتطلب تضافر مجهودات العاملين بالمدرسة ويعظم دور الإشراف اليومى لمتابعة عملية إنتقال الطلاب بين القاعات الدراسية للمواد المختلفة فى سهولة ويسر وهو أمر ليس بجديد على معلمى بورسعيد متمنيا التوفيق والسداد للجميع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved