21 ثانية أدخلتهم العالمية.. «جاوي» أول فرقة مصرية وعربية تتعاون موسيقيا مع مارفيل

آخر تحديث: الخميس 15 يوليه 2021 - 1:02 م بتوقيت القاهرة

صموئيل أشرف

21 ثانية كانت مدة كافية لتغيير مسار فرقة «جاوي» الغنائية، فهي المدة التي أذيعت فيها أغنيتهم «عطشان يا زينة» في فيلم Black Widow، من بطولة النجمة العالمية سكارليت جوهانسون؛ ليصبحوا أول فرقة مصرية وعربية تتعاون مع ستديوهات مارفل.

«عطشان يا زينة» هي أشهر أعمال فرقة جاوي، التي بدأت رحلتها منذ 6 سنوات، وتم الاستعانة بها في الفيلم لمدة 21 ثانية، في مشهد البنزينة بالدقيقة 46:57 وحتى 47:18 تحديدا، وللحديث حول كواليس التعاون مع مارفل، حاورت «الشروق» أعضاء الفرقة.

وأوضح مطرب فريق «جاوي» محمد عبد اللطيف الشهير بـ«تيفا»، أن التعاون مع شركة «Marvel للأفلام السينمائية» جاء عن طريق الصدفة، فتواصلت معه مسؤولة من موقع «songtradr»؛ المسؤول عن تسويق الأغاني عالميا في أواخر عام 2018 لتنقل لهم اهتمام أحد العملاء بأغنية «عطشان يا زينة»؛ واستمر التواصل حتى أواخر سنة 2020؛ عندما علمت الفرقة أن العميل المهتم بالأغنية هو ستديوهات مارفل لفيلم «الأرملة السوداء» من بطولة سكارليت جوهانسون.

تصوير دينا يونس

وعن تفاصيل العقد المبرم قال تيفا: «العقد ينص على استخدام الأغنية ضمن أحداث الفيلم أو في المشاهد المحذوفة التي تطرح على يوتيوب فيما بعد أو استخدامه في العروض الخاصة، ولا يشترط أن تظهر كاملة بل يمكن استخدام مقاطع موسيقية منها فقط.

وتكتمت فرقة جاوي على ذلك الخبر طول فترة المناقشات، وبرر فادي ويصا، عازف الجيتار بالفرقة، ذلك قائلا: «قررنا التكتم حتى طرح الفيلم الذي تأجل أكثر من مرة بسبب جائحة كورونا».

وأعرب شاعر الفريق أحمد الجمل، عن سعادته بإدراج أسماء الفرقة على تتر الفيلم، معتبرًا أن ذلك إنجاز كبير لهم، متابعًا: «كنا في قمة النشوة والفرح والسعادة.. لم نصدق ما نراه أمامنا على الشاشة».

تصوير دينا يونس

وعن تأسيس «جاوي»، قال بباوى رأفت، عازف الجيتار بالفرقة، إن الفريق بدأ عام 2015 وكان يهتم بتقديم فن بديل يبرز الكلمة في المقام الأول، ويخلق حالة جديدة من الغناء مع بعض الإلقاء الشعرى في صورة موسيقية جديدة، كما يسعى الفريق لإحياء التراث المصري الجنوبي بلهجة صعيد مصر.

وعن سر تسمية الفريق بـ«جاوى»، قال عازف الجيتار بالفرقة، إن الكلمة تعود لنوع من أنواع البخور صاحب الرائحة الجذابة والفريدة، واختاره أعضاء الفريق ليناسب الحالة الغنائية التي يقدمونها والتي تمزج بين الشعر والموسيقى المختلفة.

بدأت «جاوي» بإصدار مجموعة من الأغاني المنفردة مثل «عطشان يا زينة - قصر الخليفة - سمرا يا عيون الجدع»، ثم طرحوا ألبومهم الأول في مارس 2017 بعنوان «قلبك يساع».

ومن المنتظر أن يصدر الفريق أغاني ألبومهم بشكل منفرد بداية من نهاية الشهر الجاري، فضلا عن إصدار الفيديو كليب الجديد.

تصوير دينا يونس

أما عن الفيلم Black Widow فتبدأ أحداثه عند الولادة حيث تعطي ناتاشا رومانوفا، التي تقوم بدورها سكارليت جوهانسون، إلى مؤسسة "الكي جي بي"، التي تؤهلها نفسيا وجسديا لتكون واحدة من الأبطال الخارقين. وهو دورها المفضل الذي شاركت به في سلسلة أفلام "الأفينجرز"، لكن هذه المرة الأولى التي تقدم لها فيلما خاصا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved