محاكمة قاتل زوجة شقيقه بإشعال النيران فيها ببسيون غدا

آخر تحديث: الإثنين 15 يوليه 2024 - 5:14 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

تشهد محكمة جنايات طنطا غدا الثلاثاء أولى جلسات محاكمة شاب أشعل النيران في زوجة شقيقه الأكبر بعد أن ألقى مادة حارقة عليها، مما تسبب في إصابتها بحروق من الدرجة الثالثة بمختلف أنحاء الجسد، وذلك عقب مشادات كلامية مع "حماتها" لرفضها استكمال دراستها، بقرية محلة اللبن التابعة لمركز بسيون.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهم، الذي يبلغ من العمر 26 سنة ويعمل عاملًا، بتهمة القتل العمد للمجني عليها ريهام نصر الدين بسيوني الشاذلي من غير سبق إصرار ولا ترصد، على إثر احتدام خلاف سابق بينهم.

وحال وجود المجني عليها أمام باب مسكنها المجاور للشقة السكنية الخاصة به، نشبت بينهما مشادات كلامية قام خلالها بإلقاء مادة سريعة الاشتعال من داخل زجاجة تجاهها وأوصلها بمصدر حراري سريع ذو لهب مكشوف، فاندلعت النيران بجسدها محدثًا إصابتها الحرقية الموصوفة في تقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياتها قاصدًا إزهاق روحها. وتم إحراز أداتين مما تستخدمان في الاعتداء.

وتعود الواقعة التي تعرضت لها ريهام المجني عليها، والتي تبلغ من العمر 22 سنة، وتسببت في إصابتها بحروق خطيرة توفيت على إثرها، إلى أن والدة زوجها دائمًا ما كانت تفتعل المشاكل مع زوجة ابنها حتى قرر زوجها أن يعيش هو وزوجته بمفردهما.

وكان ينفق عليها حيث إنه يعمل في السويس بعدما أصبحت والدته تتدخل في حياتها وتفتعل المشاكل معها.

فيما كشفت أسرة المجني عليها أنها متزوجة منذ عام ونصف، وأنجبت طفلة عمرها شهور، وهي طالبة في كلية دراسات إسلامية وتحفظ القرآن الكريم بالكامل.

وكانت والدة زوجها دائمة التشاجر معها ومعاملتها بطريقة سيئة، والتدخل في حياتها، وطلبت منها التوقف عن استكمال دراستها عدة مرات، وعندما رفضت طردتهم من المنزل ليسكنوا في منزل آخر بعيد عنهم، قبل أن يقوم شقيق زوجها بإشعال النيران فيها بسبب اعتراض والدته على ذهابها إلى الكلية، مستغلًا غياب زوجها الذي يعمل في محافظة خارج الغربية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved