المايسترو سعيد كمال: مهرجان العلمين يضيف إلى القوة الناعمة المصرية

آخر تحديث: الإثنين 15 يوليه 2024 - 4:40 م بتوقيت القاهرة

أكد المايسترو الدكتور سعيد كمال أن مهرجان العلمين يعتبر إضافة للقوة الناعمة المصرية في مجال الفن، حيث يشهد الإنتاج الفني المصري خلال السنوات السابقة طفرة كبيرة على مستوى الجودة والإنتاج بقيادة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وأشار كمال إلى أن مشاركة كل نجوم الفن في مصر والعالم العربي بمهرجان العلمين تزيد من قيمة المهرجان، إلى جانب الأحداث الترفيهية الأخرى التي يشهدها المهرجان وتشهد تطورًا كبيرًا على مستوى الأفكار والتنفيذ، وتجعل من الفن المصري وسيلة مباشرة للترويج السياحي لأول مرة.

ولفت إلى أن مهرجان العلمين يعد إضافة للفعاليات الترفيهية والثقافية السياحية الهامة في المنطقة العربية، إضافة إلى التعاون المثمر بين المهرجان والعروض المسرحية والفنية التي أنتجها موسم الرياض، وهو ما يعتبر نوعًا من التكامل المهم بين الفن المصري والإنتاج الفني السعودي الذي يشهد طفرة غير مسبوقة وضعته في مكانة كبيرة في الساحة الفنية العربية بفضل مجهودات المملكة لدعم الفنانين والفن العربي بقيادة المستشار تركي آل شيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة.

ومن المعروف أن المايسترو سعيد كمال له باع كبير في مجال الفن والموسيقى، حيث تعاون مع كبار الفنانين في قيادة أوركسترا حفلاتهم الموسيقية لسنوات طويلة، على سبيل المثال وليس الحصر، الفنان حسين الجسمي، والفنانة شيرين، والفنانة أصالة، والفنان تامر عاشور، وغيرهم. وأخرهم حفلات عيد الأضحى بالكويت ودبي للفنان حسين الجسمي والفنان تامر عاشور، وقد لاقت استقبالًا جماهيريًا عظيمًا. أيضًا، له العديد من المؤلفات والتوزيعات الموسيقية المتميزة مع معظم مطربي الوطن العربي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved