محافظ بني سويف يتفقد مشروع تطوير ورفع كفاءة مستشفى ناصر العام بتكلفة مليار و200 ألف جنيه

آخر تحديث: الإثنين 15 يوليه 2024 - 3:01 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولي

تفقد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، مستشفى ناصر العام التي تشهد أعمال إحلال وتجديد ورفع كفاءة المستشفى، ضمن خطة الدولة التي تنفذها وزارة الصحة لتحسين كفاءات المستشفيات العامة والمركزية والتوعية. حيث ستصل تكلفة المشروع إلى مليار و200 ألف جنيه، ومن المقرر الانتهاء من المشروع في عام 2025.

تفقد المحافظ مستجدات الأعمال الجاري تنفيذها بالمستشفى، والتي تشمل: تطوير ورفع كفاءة المباني على مساحة إجمالية 32 ألف متر مربع (25 ألف متر للمبنى المستجد + 7 آلاف متر للمبنى القائم)، بطاقة إجمالية 227 سريرًا تتنوع بين: أسرة لإقامة المرضى، ورعاية مركزة، وحروق ورعاية حروق، ورعاية أطفال، وحضانات.

يتكون المبنى المستجد من دور أرضي و4 أدوار علوية تشمل: المدخل الرئيسي، والطوارئ، والأشعة، وغرفة الغازات، وثلاجة حفظ الموتى، والتعقيم، والنفايات، والمطبخ، والإدارة الهندسية، والعلاج الطبيعي، ووحدات تمريضية، ووحدات حروق، ووحدات مناظير، وبنك الدم، وإقامة نساء وولادة، وحضانات مبتسرين، ووحدات رعاية مركزة، ووحدات رعاية متوسطة، ووحدات جراحية، ووحدات عمليات، ووحدات قسطرة، ووحدات رعاية قلب. فيما يضم المبنى القائم (القديم): العيادات الخارجية، وسكن الأطباء والإداريين، والصيدلية، والمعامل، وتجميع البلازما، وغسيل الكلى.

ناقش المحافظ الموقف التنفيذي لسير ومراحل العمل بالمشروع، وتضمن ذلك الإشارة إلى إجمالي ما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية، بداية من بدء أعمال الهدم والإزالة واعتماد مخططات الخلط وعمل تصميم الخلطات وأعمال الخوازيق والبدء في الأساسات العادية والمسلحة والانتهاء من أعمدة الدور الأرضي ببعض الأجزاء وعزل جوانب القواعد المسلحة والسملات وأعمال نجارة سقف الأرضي واستكمال صب الأعمدة والحوائط الخرسانية وغيرها من الأعمال الإنشائية.

كلف المحافظ وكيل وزارة الصحة باستمرار المتابعة الميدانية لسير العمل في المشروع وإطلاعه أولًا بأول على كل المستجدات للعمل على تذليل أية معوقات وتوفير المتطلبات اللازمة بالتنسيق مع الوزارة، لتسريع وتيرة العمل في المشروع الذي يمثل إضافة نوعية وهامة للمنظومة الصحية، خاصة وأنه يأتي في إطار خطة الدولة واستراتيجيتها التنموية التي يتم تنفيذها تحت رعاية وبتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي من أهم أهدافها الارتقاء بمستوى وجودة معيشة المواطن في كل القطاعات الحيوية، خاصة ملف الصحة الذي توليه القيادة السياسية أهمية كبيرة وبذلت فيه جهودًا ملموسة على كل الأصعدة، لتعزيز مستوى ونوعية الخدمات المقدمة في هذا الملف.

رافق المحافظ خلال الزيارة: الدكتورة سماح جاد، وكيل وزارة الصحة، وعلي يوسف، رئيس مركز ومدينة ناصر، والدكتور عمرو فتحي، مدير المشروعات، والمهندس أحمد عبد الهادي، مدير المشروع الاستشاري بمركز استشارات وبحوث التنمية والتخطيط التكنولوجي بجامعة القاهرة، والدكتور هاني أحمد، مدير المستشفى، وعيد زكي، نائب رئيس المدينة، وبعض التنفيذيين المعنيين من الوحدة المحلية والإدارة الصحية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved