غلق 13 مخبزا بلديا.. وتحرير 754 محضرا تموينيا متنوعا في المنوفية

آخر تحديث: الإثنين 15 يوليه 2024 - 11:01 م بتوقيت القاهرة

مصطفى الملاح

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة المنوفية، حملة تفتيشية موسعة على مدار 4 أيام، برئاسة أسامة عز الدين مدير المديرية.

وأسفرت الحملة عن تحرير 754 محضرًا تموينيًا متنوعًا ما بين 430 محضر مخالفات للمخابز نقص وزن، وخبز غير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة، و324 مخالفات أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار، وبيع سلع مجهولة المصدر، وبأزيد من السعر الرسمي.

وجاءت الحملة تنفيذا لتكليفات اللواء إبراهيم أبو ليمون، بتكثيف الحملات التفتيشية لمحاربة كل أنواع الغش التجاري، ومحتكري السلع حفاظًا على حقوق المواطنين، وإحكام الرقابة على الأسواق، ومتابعة توافر السلع الغذائية والأساسية وضبط الأسعار.

وشدد محافظ المنوفية، في بيان له اليوم الإثنين، على استمرار تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على جميع المخابز والأسواق بنطاق المحافظة لضبط الأسعار، ومعاقبة المخالفين حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وحمايتهم ضد أي تلاعب، مؤكدًا متابعته اليومية لنتائج الحملات التموينية التي يتم تنفيذها يوميًا بنطاق مراكز ومدن المحافظة.

من جانبه أشار وكيل وزارة التموين بالمحافظة، إلى أنه تم المرور على مطاحن سلندرات شبين الكوم، التابع لشركة مطاحن وسط وغرب الدلتا وتلاحظ وجود تلاعب في تعبئة وزن شكائر الدقيق البلدي، وتم تحرير محضر بالمخالفة.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه بالتفتيش على المخابز البلدية للتأكد من مدى مطابقتها للاشتراطات والقرارات الوزارية، أسفرت الحملة عن غلق 13 مخبزًا بنطاق المحافظة، وتحرير محاضر تجميع لـ61 شيكارة دقيق بلدي.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات لضمان وصول الدعم والارتقاء بالخدمات المقدمة والتيسير على المواطنين

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved