تعاون مشترك بين جامعتي أسيوط والإسكندرية لدعم التعليم المفتوح

آخر تحديث: السبت 15 أغسطس 2015 - 2:51 م بتوقيت القاهرة

كتب- يونس درويش

وقعت جامعة أسيوط بالتعاون مع جامعة الإسكندرية، اتفاقية شراكة في مجال برامج التعليم المفتوح، وذلك في إطار حرصها على نشر التعليم الجامعي وتفعيل التعاون المشترك مع نظيراتها من الجامعات المصرية الأخرى.

حضر توقيع الاتفاقية، أحمد جعيص نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وعادل النجدي عميد كلية التربية، وعصام محمد زناتي مدير مركز التعليم المفتوح، ونجوى إبراهيم أبو العيون مدير مركز التعليم المفتوح بجامعة الإسكندرية ولفيف من الأساتذة من كلا الجامعتين.

وقال «جعيص» إن "الاتفاقية سارية لمدة 3 سنوات، وتأتي في إطار سعي الجامعة على دعم وتحسين التعاون والتبادل العلمي والثقافي المشترك من خلال تقديم منظومة متكاملة من برامج التعليم المفتوح".

من جانبه، أوضح عادل النجدي أن "الشراكة تأتي نظرًا لأن برنامج التعليم المفتوح بتربية الإسكندرية هو البرنامج التربوي الوحيد المعتمد من المجلس الأعلى للجامعات في تخصصات «معلم مجال، ومعلم فصل، ومعلم تربية خاصة»، وهي برامج لا تطرحها كلية التربية بنظام الانتظام".

وأضاف أنه سيبدأ التقدم للالتحاق بالبرنامج في بداية شهر سبتمبر المقبل، والذي من المقرر له أن يستوعب عددا كبيرا من الراغبين بالعمل في مجال التربية والتعليم من الحاصلين على مؤهلات متوسطة وفوق متوسطة بشرط مرور عامين على الأقل من تاريخ حصولهم على مؤهلهم الدراسي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved