الحبس عامين لـ3 أشقاء شرعوا في قتل شخص بسبب خلافات على قطعة أرض بالصف

آخر تحديث: الثلاثاء 15 أغسطس 2023 - 1:36 م بتوقيت القاهرة

محمود عبد السلام

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، بمعاقبة 3 أشقاء وآخر بالحبس مدة عامين، لاتهامهم باستعراض القوة والشروع في قتل شخص بسبب خلافات حول قطعة أرض بمنطقة الصف.

وتضمن الحكم معاقبة اثنين آخرين من أشقاء المتهمين هاربين، لاشتراكهما في القضية بالسجن المشدد 15 سنة.

صدر الحكم برئاسة المستشار محسن حلمي غراب، وعضوية المستشارين أيمن محمد عبد الحكم، وأسامة عرفة، وأمانة سر سعيد برغش.

وأسندت التحقيقات في القضية رقم 17163 لسنة 2022 جنايات الصف، أن المتهمين "ایمن . ح"، هارب، وأشقائه "عصام"، و"عبدالله"، هارب، و"هاني"، و"عبدالرحمن"، و"رجب .ش"، لأنهم في يوم 24 نوفمبر العام الماضي بدائرة مركز شرطة الصف، استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف قبل "عبده ج." قاصدين ترويعه وتخويفه وإلحاق الأذى المادي والمعنوي به والإضرار بممتلكاته والتأثير في إرادته، لفرض السطوة وتكدير أمنه وسكينته حال إحرازهم وحيازتهم سلاحاً ناريا "بندقية آلية" وكان من شأن تلك الإفعال إلقاء الرعب في نفسه وتكدير أمنه وسكينته وطمانينته.

وتابعت التحقيقات أنه قد اقترنت تلك الجريمة بجناية أخرى وهي أنهم في ذات الزمان والمكان شرعوا في قتل المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روحه، على إثر خلاف بينهما، وما أن ظفروا به حتى أشهر الأول سلاحا ناريا بوجهه وأطلق صوبه عياراً نارياً فاحدث اصابته، إلا أنه قد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهي مداركة المجني عليه بالعلاج.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين حازوا وأحرزوا سلاحاً نارياً مششخناً "بندقية آلية" مما لا يجوز الترخيص بحيازته أو إحرازه، كما حازوا وأحرزوا ذخائر "خمسة طلقات" مما تستخدم على السلاح موضوع الاتهام السابق.

وشهد المجني عليه بأنه على إثر خلافات سابقة بينه وبين المتهمين على ملكية قطعة أرض بالظهير الصحراوي بقريته يضع يده عليها منذ أكثر من 10 أعوام وخلال تلك المدة كانوا المتهمين ينازعوه
في ملكيتها، وحاول حل ذلك الخلاف عدة مرات إلا أنها باءت بالفشل، وقبل الواقعة قاموا بوضع
مواد بناء بالأرض (طوب).

وتابع المجني عليه أنه في يوم الواقعة أخذ معه أقاربه وجرار زراعى لهدم الطوب الذي
قام المتهمين بوضعه لكي يقوم بوضع يده على الأرض مرة أخرى، وحال ذلك فؤجى بقدوم
المتهمين مستقلين سيارتين وما أن قاموا بالنزول منهما شاهد الأول ممسكا بيده بندقيه أليـه
والمتهم الثاني ممسكاً لبندقية آليه أخرى وباقى المتهمين ممسكين أسلحة بيضاء (شوم)، فقام المتهم الأول آنذاك بإطلاق عدة أعيرة نارية صوب اللودر وفي الهواء فتوجه صوبه ومعه أقاربه ونهره وأخبره بضرورة خروجه من الأرض ملكه فقام بإطلاق عيار ناري صوبه أصابه بقدمه اليمنى فأحدث ما به من اصابات الموصوفة، وتواجد باقي المتهمين معه على مسرح الواقعه للشد من أزره.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved