أونروا تدعو لوقف إطلاق النار في غزة حتى تستعيد كل امرأة بعضا من كرامتها

آخر تحديث: الخميس 15 أغسطس 2024 - 1:21 م بتوقيت القاهرة

وكالات


أكد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» فيليب لازاريني، ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة «حتى تستعيد كل امرأة وفتاة فيه بعضا من كرامتها».

وأضاف لازاريني في منشور له على منصة «إكس»، اليوم الخميس: «قد تقضي النساء والفتيات في كثير من الأحيان أشهرا دون الاستحمام، والمرور بعدة دورات شهرية دون غسل».

وتابع: «يتعيّن عليهن قص شعورهن بسبب القمل، ونقص الشامبو، وعدم كفاية المياه أو الأمشاط»، وذلك حسبما نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

واستطرد لازاريني: «قال العديد منهن إنهن لا يشعرن بالأمان، ولا يتمتعن بالخصوصية أو الكرامة في الملاجئ المكتظة ومواقع النزوح، ويتجنبن الذهاب إلى المرحاض، وبالتالي يتجنبن تناول الطعام أو شرب الماء».

وأشار إلى أن بعض النساء يرتدين غطاء الرأس نفسه منذ 10 أشهر، وأنهن «يكافحن من أجل رؤية أنفسهن كنساء»، معقبًا: «هذا جانب آخر من جوانب تعميق نزع الصفة الإنسانية عنهن بسبب هذه الحرب».

وقبل قليل، نشرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ314 على القطاع.

وقالت عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم الخميس، إن «الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 40 شهيدًا و107 إصابات، خلال الـ24 ساعة الماضية».

وأعلنت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 40 ألفًا و5 شهداء، و92 ألفًا و401 إصابة.

ونوهت أن عددًا من الضحايا لايزال تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved