وزارة العمل تنظم حملة لضمان تطبيق قانون العمل وحماية حقوق العمال بقنا

آخر تحديث: الخميس 15 أغسطس 2024 - 3:35 م بتوقيت القاهرة

فهد أبو الفضل

نظمت الإدارة العامة لتفتيش العمل بوزارة العمل حملة مكثفة للتفتيش على مديرية العمل بقنا، شملت إدارة الرعاية ومكاتب العمل التابعة لها. تهدف الحملة إلى تقديم التوجيهات اللازمة للمكاتب لضمان الالتزام بالإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، ودليل إجراءات التفتيش الصادر بالقرار الوزاري رقم 130 لسنة 2006، والوقوف على أوجه القصور في تطبيق القانون.

شملت الحملة تفتيش عدد كبير من المنشآت التابعة لدائرة عمل المكاتب، حيث تم رصد عدد من المخالفات وتسجيل الملاحظات اللازمة، والتوجيه بإزالتها. كما تم عقد لقاء توجيهي مع مديري ومفتشي المكاتب، لمناقشة الملاحظات والمخالفات التي تم رصدها، وتوجيه المفتشين باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المنشآت المخالفة والتنبيه على الالتزام بها.

وأوضحت وزارة العمل أن هذه الحملة تأتي انطلاقًا من أهمية دور مديريات العمل في تنفيذ خطة الوزارة، خاصة داخل مواقع العمل بالمحافظات. كما أكدت الوزارة على أهمية التواصل مع المواطنين متلقي الخدمة والاستماع إلى مطالبهم وتنفيذها، إيمانًا بدور الوزارة في تحقيق التوازن بين حقوق العمال وأصحاب العمل، وترسيخ ثقافة الحقوق والواجبات ضمن بيئة عمل لائقة، تساهم في تنفيذ الرؤية المستقبلية للوزارة لخدمة المواطن المصري الذي يحظى باهتمام القيادة السياسية، بهدف توفير حياة كريمة له وخدمات حقيقية على أرض الواقع.

من جانبه، أفاد السيد الشرقاوي، مدير عام الإدارة العامة لتفتيش العمل بوزارة العمل، أن هذه الحملة تأتي ضمن خطة شاملة تنفذها الإدارة على المديريات والمكاتب التابعة لها بالمحافظات، للتوجيه وتقديم الدعم اللازم لها. وذلك لضمان تفعيل دورها في جميع الملفات الخاصة بعمليات التفتيش على المنشآت وتطبيق أحكام قانون العمل والقرارات الوزارية ذات الصلة، بهدف تعزيز علاقات العمل بين طرفي العملية الإنتاجية، وتوفير بيئة عمل آمنة ومستقرة، وضمان التزام المنشآت بتطبيق أحكام القانون على أرض الواقع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved