كاستينج.. رحلة المخرج عمرو سلامة في اكتشاف 13 ممثلا جديدا قريبا على dmc

آخر تحديث: الخميس 15 أغسطس 2024 - 9:31 م بتوقيت القاهرة

كشفت قناةdmc ، عن البرومو الأول لبرنامج "كاستينج" الذي تم تصويره خلال الفترة الماضية تحت إشراف المخرج عمرو سلامة، ويستهدف اكتشاف 13 ممثلًا جديدًا يكونوا أبطال لمسلسل جديد من إنتاج الشركة المتحدة.

"دا كاستينج مش برنامج".. بهذه الجملة يتحدث المخرج عمرو سلامة خلال البرومو عن فكرة المشروع، مؤكدا أن المعيار الوحيد في الاختيار هو الموهبة، لافتا في الوقت نفسه إلى أن "كل واحد فينا حاسس إنه يعرف يمثل وأنا مؤمن إن كل واحد فينا فعلا بيعرف يمثل".

كما يظهر خلال البرومو العديد من المواهب التي تشارك في تجارب الأداء، ويظهر أيضا عدد من الشخصيات الفنية التي تتحدث عن المواهب، وسيكونوا ضيوفًا على حلقات البرنامج، ومنهم الممثل أحمد أمين، والمنتج محمد حفظي، والسيناريست مدحت العدل، والمخرجون يسري نصر الله، ومحمد شاكر خضير، ومحمد دياب.

 

وكان المخرج عمرو سلامة، أعلن نهاية الشهر الماضي، عن بدء تصوير برنامج "كاستينج"، مشروع الشركة المتحدة لاكتشاف المواهب المصرية وتطويرها وتدريبها، واختيار الأنسب لبطولة مسلسل يسرد قصص حقيقية.

وأوضح سلامة عبر صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، أنه بعد الإعلان عن البرنامج قدم الآلاف من المواهب تم التدقيق واختيارهم بعناية بأكثر الطرق نزاهة وعدالة، وتكافؤ فرص لاختيار الأنسب لأدوار المسلسل، مؤكدًا في الوقت نفسه على أنه شيء مؤلم أن ترى مواهب مميزة ورائعة، ولكنها ليست الأنسب لنوعية الأدوار في المسلسل.

وحرص سلامة، على أن يتقدم باعتذار لكل موهبة حقيقية لم يستطيع ضمها للمشروع، مشيرًا إلى أنه رأى مواهب كثيرة ومتوقع لهم مستقبل كبير.
وختم تصريحاته قائلا: "نأمل أن يكون للبرنامج مواسم أخرى والعام القادم الناس تقدم مرة أخرة، ونكمل اكتشاف مواهب جديدة لأن مصر ولادة وغنية بمواهبها".

فيما أكد الإعلامي أحمد فايق رئيس قطاع البرامج بالشركة المتحدة، أن التصفية الأولى والثانية والتصفيات عمليات مرهقة وصعبة جدا، عمل عليها بشكل محترف ومحترم المخرج عمرو سلامة ومروة جبريل وفريقهما من المساعدين، وكان المعيار الأهم هو أن تكون مواصفات الممثل تقترب من شخصيات تم كتباتها في مسلسل سيخرج للنور قريبا من انتاج المتحدة.

وأوضح فايق، أن بعض المواهب التمثيلية كانت رائعة ولا خلاف عليها لكنها غير مناسبة للشخصيات الدرامية، مشددا في الوقت نفسه على أن كاستنج برنامج لاختيار مواهب تمثيلية تناسب مسلسل مكتوب بالفعل على يد الكاتب محمود عزت وفريقه من الكتابة، وبرؤية قضائية من المستشار الجليل بهاء المري رئيس محكمة جنايات المنصورة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved