محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر ضمن قائمة فوربس لأقوى الرؤساء التنفيذيين بالشرق الأوسط لعام 2024

آخر تحديث: الخميس 15 أغسطس 2024 - 4:00 م بتوقيت القاهرة

اختارت مجلة فوربس الشرق الأوسط، الأستاذ محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ضمن قائمة أقوى 100 رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط لعام 2024.

وتأتي هذه القائمة السنوية "أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط" بنسختها الرابعة لتسلط الضوء على 100 قائد أعمال يرأسون أكبر المؤسسات وأكثرها تأثيرًا في المنطقة. وتستند التقييمات الخاصة بالفائزين إلى مجموعة من المعايير المتخصصة، مثل الأداء والاستراتيجية التي تتبناها المؤسسات، حيث تقوم فوربس الشرق الأوسط بانتقاء الفائزين وفقًا لتقييم نخبة من الخبراء في مختلف المجالات.

تم اختيار الأستاذ محمد الإتربي استنادًا إلى النمو الذي حققه بنك مصر، وحجم الإيرادات والأصول والقيمة السوقية للبنك، وتأثيره على المجتمع والدولة. بالإضافة إلى إنجازاته كرئيس تنفيذي وخبرته الطويلة التي تزيد عن 40 عامًا في العمل المصرفي.

منذ توليه منصب رئيس مجلس إدارة بنك مصر في يناير 2015، نجح الإتربي في إعادة وضع البنك كمجموعة مالية رائدة، مستفيدًا من خبرته المصرفية. تحت قيادته، نما بنك مصر ليخدم أكثر من 17 مليون عميل.

كما نجح في تحديث البنية التحتية للمنتجات والخدمات المصرفية وقيادة البنك نحو ريادة الخدمات المصرفية الرقمية. بالإضافة إلى ذلك، يشغل حاليًا منصب رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية ورئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر.

يجدر بالذكر أن الأستاذ محمد الإتربي حصل على العديد من الجوائز التكريمية نظير دوره البارز في خدمة الاقتصاد المصري. من بين تلك الجوائز، تكريم من الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب في حفل توزيع جوائز التميز والإنجاز المصرفي لعام 2023، وجائزة "فخر العرب" لعامي 2020 و2021 في فئة القيادة المصرفية المتميزة. كما تم اختياره ضمن قائمة أفضل 100 رئيس تنفيذي عربي في الأعوام 2017، 2018، و2020.

وحصل على جائزة BT 100 للشخصيات الأكثر تأثيرًا في الاقتصاد المصري لعام 2019، وأفضل مصرفي لعام 2018 من مجلة ذا يوروبيان البريطانية، وأفضل شخصية قيادية لعامي 2020 و2021 في آسيا ودول مجلس التعاون الخليجي من مجلة آسيا وان.

تحت قيادة الأستاذ محمد الإتربي، حصل بنك مصر على العديد من الجوائز والمراكز المتقدمة من كبرى المؤسسات العالمية في عام 2024، تقديرًا لإنجازاته وجهوده بمختلف قطاعات الأعمال. وتعتبر هذه الجوائز شهادة استحقاق لثقة عملاء البنك، التي تعد محور اهتمامه دائمًا. يسعى بنك مصر دائمًا إلى تعزيز تميز خدماته، والحفاظ على نجاحه طويل المدى، والمشاركة بفعالية في تقديم خدمات تلبي احتياجات عملائه، مع الالتزام بالتنمية المستدامة والرخاء لمصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved