زراعة الإسكندرية: المرور على محصول الطماطم لمتابعة الحشائش والإصابات المرضية

آخر تحديث: الخميس 15 أغسطس 2024 - 1:57 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

قام الدكتور إبراهيم قاسم وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، والمهندسة تريزة سعد عطا الله مدير الإدارة العامة للإرشاد الزراعي، والدكتورة دعاء خميس محمد مدير إدارة شئون الإرشاد الزراعي، بالمرور والمعاينة الحقلية لمحصول الطماطم و فحص النباتات، والتأكد من وجود أي حشائش أو إصابات مرضية أو حشرية من عدمه، وتم توجيه التوصيات الفنية اللازمة للمزارعين سواء ما يتعلق بخدمة المحصول والمعدلات السمادية اللازمة للري، والمكافحة المتكاملة للآفات والأمراض التي تصيب المحصول عبر مراحل النمو المختلفة وإستخدام المبيدات الموصى بها بالمعدلات المناسبة.

وجرت مناقشات مستفيضة مع المزارعين، تم من خلالها الإجابة على استفساراتهم من الخبراء المشاركين في الفريق.

وتأتي هذه الأنشطة الإرشادية في ضوء مبادرة مركز البحوث الزراعية؛ لنشر الفرق الإرشادية الريفية للمحاصيل الشتوية والإنتاج الحيواني فى محافظات الجمهورية.

وأكدت مديرية الزراعة بالإسكندرىة في بيان، اليوم الخميس، أن الأنشطة الفرق الإرشادية الريفية التي شكلها مركز البحوث الزراعية بالاشتراك مع قطاع الإرشاد الزراعي، والإدارة المركزية مستمرة لمكافحة الآفات، ومديريات الزراعة بالمحافظات، وتحت إشراف د.عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، ود.ياسر الحيمري المنسق العام للأنشطة الإرشادية والتدريبية لمركز البحوث.

وقامت الفرق الإرشادية الريفية، بتنفيذ أنشطتها بكثافة على المحاصيل الشتوية والإنتاج الحيواني في 21 محافظة ومديرية زراعة، حيث قام الفريق الإرشادي الريفي بمحافظة الإسكندرية المكون من د.منى عبدالكريم معهد بحوث وقاية النباتات، ود.منال زكريا معهد بحوث البساتين، ود. عبدالحميد هليل معهد بحوث الإرشاد الزراعي والتنمية الريفية، وم. مها فوزي رئيس قسم الإرشاد بإدارة خورشيد الزراعية، بتنفيذ عدد من الأنشطة الإرشادية بإدارة خورشيد الزراعية قرية أبيس 8.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved