«الداخلية»: المرشد السياحي لـ«رحلة الواحات» لم يلتزم بتوجيهات الأمن المرافق له

آخر تحديث: الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 - 10:10 م بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

قال اللواء أحمد مصطفى شاهين، مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار، إن المرشد السياحي لرحلة السائحين المكسيكيين، لم يلتزم بخط سير الرحلة، ولم يلتزم بتوجيهات فرد الأمن المرافق للرحلة.

وأضاف «شاهين» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة» المذاع عبر فضائية «المحور»، الثلاثاء، أن فرد الأمن المرافق للرحلة أبلغ المرشد السياحي بأن هذه المنطقة محظورة، وتوجد بها مواجهات بين الجيش والشرطة مع عناصر إرهابية، وأن وجود الفوج السياحى خطر على حياتهم، لافتًا إلى أن المرشد السياحي تجاهل هذه التوجيهات.

وأوضح أن فرد الأمن المرافق للرحلة طلب من المرشد السياحي بالتوقف على مسافة 5 متر فقط بجانب الطريق، في حال إصراره على التوقف في هذه المنطقة، متابعًا: «المرشد السياحي أصر على الدخول للصحراء والتوقف هناك وليس بجانب الطريق وفق توجيهات فرد الأمن».

وأكد مساعد وزير الداخلية، على أنه لا يوجد أي تقصير من فرد الأمن، الذي أصر على تأمين الرحلة وتعريض حياته للخطر، حتى بعد إصرار المرشد السياحي على مخالفة التعليمات.

يذكر أن وزارة الداخلية قد ذكرت في بيان رسمي، أصدرته أمس الاثنين، أنه أثناء قيام قوات مشتركة من الشرطة والجيش، بملاحقة بعض العناصر الإرهابية بمنطقة الواحات بالصحراء الغربية، ليلة أول أمس الأحد، تعاملت بطريق الخطأ مع أربع سيارات دفع رباعي تبين أنها خاصة بفوج سياحي، مكسيكي الجنسية، وهو ما أسفر عن مقتل 12 وإصابة 10 آخرين من المصريين والمكسيكيين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved