استكتاب جديد لطالبة «صفر الثانوية» على الهواء أمام أستاذ بالطب الشرعي.. والنتيجة: عدم تطابق الخط

آخر تحديث: الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 - 10:38 م بتوقيت القاهرة

سمير الوشاحي

أجرت الدكتورة منى الجوهري، أستاذ الطب الشرعي بكلية طب طنطا، استكتابا على الهواء للطالبة مريم ملاك، طالبة «صفر الثانوية العامة»، من أجل مقارنة خطها بالاستكتاب وكراسات الإجابة المنسوبة لمريم، المنشورة ببوابة الأهرام.

وقالت «الجوهري» خلال لقائها ببرنامج «السادة المحترمون» الذي يعرض على شاشة «أون تي في»، الثلاثاء، أن هناك اختلافات تظهر بالعين المجردة في ورق إجابات مريم واستكتابتها.

وأوضحت أنها طلبت من مريم إحضار الأوراق والكراسات القديمة لديها حتى تتأكد من تطابق الخط من عدمه، كما أنها درست المميزات الفردية الدقيقة في بعض كراسات الإجابة الخاصة بمريم، وانتهت لوجود اختلاف واضح بالخط.

من جانبه، قال إبراهيم رمزي، محامي الطالبة مريم ملاك، إنه تقدم بطلب إلى النيابة من أجل الأخذ برأي استشاري خاص والاستناد به في القضية ولكن النيابة رفضت، مؤكدا أن القانون يكفل له الاستعانة بجهات استشارية أخرى لحصول مريم على حقها.

وكشف أن هناك 8 شكاوى مقدمة من الطلاب بوجود تلاعب في كونترول أسيوط العام الحالي، متباعا: «هناك 12 عضوا من لجنة التظلمات الخاصة بكنترول أسيوط تم مجازاتهم العام الماضي بسبب التلاعب في أوراق الإجابة».

بدوره، طلب الإعلامي يوسف الحسيني، من الطالبة مريم استكتابها على الهواء مرة أخرى بيدها اليمنى للتأكد أنها لم تكتب بيدها اليمنى في ورقة الإجابة المنسوبة إليها، وانتهى إلى وجود اختلاف واضح بين الخط المنسوب إليها وخطها باليد اليمنى، حسب تعبيره.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved