مصادر: قتلة «الواحاتي» يختبئون وسط جبال طريق الكهف

آخر تحديث: الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 - 3:01 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ مجدى أبو الفتوح:

• شرطة السياحة سبب الكارثة لعدم إبلاغها للفوج السياحى بعدم دخول الصحراء أثناء مطاردة الأمن لإرهابيين

• شقيق القتيل يناشد الرئيس البحث عن جثته.. ونجله: المحافظ لم يتصل بنا


رجحت مصادر مسئولة بالواحات البحرية هروب العناصر الإرهابية التى خطفت وذبحت، المواطن، صالح قاسم سيد، 60 عاما، بدعوى تعاونه مع قوات الأمن، وسط جبال طريق الكهف. وتصادفت المطاردة الأمنية لقتلة المواطن مع مرور الفوج السياحى المكسيكى.

وأضافت المصادر، التى فضلت عدم ذكر أسمائها، أن الفوج المكسيكى كان قادما من القاهرة إلى فندق «قصر الباويطى» بالواحات البحرية، وقبل دخول منطقة مناجم الحديد والصلب والمرور على الكمين الأمنى بنحو 30 كيلو مترا، دخل مرشدو الفوج السياحى مسافة 2 كيلو مترا من الطريق لتناول وجبة الغداء وهذا المكان تقصده غالبية الأفواج السياحية لتمتعه بالكثبان الرملية ولكونه منظرا طبيعيا.

وأشارت المصادر إلى أن الذى تسبب فى الكارثة عدم إبلاغ شرطة السياحة والآثار بالواحات البحرية ــ التى كانت تعلم بزيارة الفوج المكسيكى ــ للمرشدين السياحيين المصريين القادمين مع الفوج بعدم دخول الصحراء لوجود عناصر إرهابية تطاردها قوات الأمن.

وأوضحت المصادر هروب العناصر الإرهابية من موقع الحادث شرق جنوب مناجم الحديد فى الطريق المؤدى إلى «طريق الكهف» ووادى الريان والفيوم والمعروف بكثرة الجبال الصخرية المؤدى إلى محافظات المنيا وأسيوط والفيوم والوادى الجديد.

وأشارت المصادر، إلى أن العناصر الإرهابية التى هاجمت «كمين 100» بمنطقة الفرافرة العام الماضى هى نفسها العناصر التى ذبحت ابن الواحة، صالح قاسم، وبثت صورته الأحد الماضى فى نفس يوم قتل وإصابة الفوج السياحى بالخطأ.

وقالت المصادر إن المنطقة التى كان يختبئ بها العناصر الإرهابية تبعد 6 كيلومترات عن طريق الأسفلت وهى بداية المنطقة الجبلية الصخرية التى يصعب على رجال الأمن دخولها نظرا لكثرة الجبال فيها، وأنها تكشف أى سيارة تدخل المنطقة بمسافة لا تقل عن 4 كيلومترات.

وأضافت المصادر أن قوات الأمن «تمشط حاليا المنطقة التى قتل فيها الفوج السياحى وبداية طريق الكهف الذى كان يختبئ فيه العناصر الإرهابية، مشيرا إلى أن قوات الأمن لا تستطيع دخول منطقة السلاسل الجبلية نظرا لخطورتها».

وقال فتحى قاسم سيد، شقيق، صالح قاسم، إنه يطالب الرئيس عبدالفتاح السيسى بتكليف قوات الأمن بالبحث عن جثة شقيقه.

وانتقد محمد نجل الشهيد صالح قاسم الذى قتلته العناصر الإرهابية عدم زيارة محافظ الجيزة، خالد زكريا إلى موقع الحادث والاطمئنان على أسرته «بعد خطف الإرهابيين لوالده وقتله».

وعلمت «الشروق» أن المحافظ لم يصدر أى قرار بشأن مساعدة أسرة الشهيد.

اقرأ أيضا

نجل شهيد الواحات البحرية: والدى بطل وفخورون به

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved