وزير النقل يوجه السكة الحديد بتوفير «مقاعد العودة» إلى القاهرة

آخر تحديث: الخميس 15 سبتمبر 2016 - 11:27 ص بتوقيت القاهرة

كتبت - ميساء فهمي

وجه جلال السعيد، وزير النقل، هيئة السكك الحديدية بتوفير أماكن في رحلات العودة إلى القاهرة، بعد توفير تذاكر قطارات الصعيد قبل عيد الأضحى، وحصول الركاب عليها في يسر وسهولة، بالإضافة إلى اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي تسهل عودة الركاب عقب انتهاء إجازة العيد.

وشدد وزير النقل، في تصريحات صحفية له اليوم الخميس، على ضرورة تقديم خدمة مميزة للجمهور والمحافظة على انتظام جدول التشغيل والاهتمام بعنصر النظافة داخل القطارات والمحطات، واستمرار استقبال شكاوى ومقترحات المواطنين على مدار 24 ساعة على الخطوط الساخنة للهيئة (147)، وعلى الأرقام التالية (0225753555- 01274422925 ).

كما وجه قيادات هيئة موانئ البحر الأحمر برفع درجة الاستعداد القصوى بميناء نويبع لاستقبال حجاج البر القادمين من ميناء العقبة الأردني بعد انتهاء مناسك الحج، منوها بضرورة تيسير كافة الإجراءات وتذليل جميع العقبات والصعوبات لحجاج بيت الله الحرام، وفتح غرفة عمليات بميناء نويبع لمتابعة وصول الحجاج أولا بأول.

من جانبه، أعلن اللواء هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، تكريس جميع إمكانيات الميناء لصالح الحجاج القادمين من الأراضي المقدسة، مشيرًا إلى تواجد ممثل عن شركات السياحة التابع لها الأتوبيسات لحل أي مشاكل، إلى جانب تواجد ممثل لوزارة السياحة خلال فترة الحج، مع قيام إدارة مرور نويبع بتنظيم خط سير أتوبيسات الحجاج حيال خروجها من الميناء.

يذكر أنه، تم تشكيل لجنة عليا برئاسة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، ومدير عام شركة الجسر العربي، حسين الصعوب، ورئيس شركة القناة للتوكيلات الملاحية، اللواء بحري عبد القادر جاب الله، وممثل محافظة جنوب سيناء، العميد جمال مهدي، لمباشرة أعمال موسم الحج وتذليل كافة المصاعب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved