المدير الإقليمى لمنصة بروبرتى فايندر: 150 ألف طلب شهريا لشراء وحدات عقارية.. والقاهرة الجديدة الوجهة الأولى.. السيدات الأكثر بحثًا

آخر تحديث: الأحد 15 سبتمبر 2019 - 10:49 ص بتوقيت القاهرة

 أحمد عواد:

كشف محمد حماد المديرالإقليمى لمنصة «بروبرتى فايندر» فى تصريحات خاصة لـ«مال واعمال ــ الشروق» ان موقعه يتلقى شهريا ما يقرب من 150 الف طلب لشراء وحدات عقارية مشيرا إلى ان طلبات الشراء تتزايد فى اشهر الاجازة الصيفية نتيجة عودة العاملين بالخارج.
وأوضح حماد أن نسبة انتشار المحمول فى مصر والتى تخطت الـ100%، ومعدلات انتشار الانترنت حيث بلغت نسبة انتشاره أكثر من 50% من المواطنين، تدعم التوجه الخاص بإتاحة مزيد من الخدمات على المنصات الإلكترونية، ولما كانت الحاجة للسكن من أهم الاحتياجات الأساسية للمستهلك المصرى، مشيرا إلى ان إتاحة الوصول إليه عبر الانترنت لم تعد رفاهية بل ضرورة لضمان الوصول لأكبر عدد ممكن من المشترين الباحثين عن الوحدات العقارية باستخداماتها المختلفة.
وتربط منصة بروبرتى فايندر العاملة فى التسويق العقارى عبر الانترنت المهتمين بشراء الوحدات العقارية بأفضل الخيارات الممكنة بطريقة سهلة وسريعة عبر الانترنت
وقال حماد «استطعنا منذ تدشين منصة بروبرتى فايندرفى مصر» أن نتوقع بالتوجهات المستقبلية للمشترين وتوصيل ذلك لعملائنا للعمل وفقًا لتلك التوجهات.
وأظهرت مؤشرات بروبرتى فايندر أن السوق خلال الربع الأول والثانى واجهت ضعفًا فى معدلات الإقبال على العقار بصفة عامة، فى حين بدأ خلال الشهر الجارى فى استعادة الزخم الخاص بالإقبال على الوحدات العقارية خصوصًا السكنية منها بالتزامن مع موسم الإجازات، لذلك ظهر الساحل الشمالى كأحد أهم وجهات البحث عن الوحدات السكنية على الموقع، وفى القاهرة الكبرى جاءت مناطق القاهرة الجديدة، السادس من أكتوبر، الشيخ زايد، مدينة نصر، التجمع الخامس، المعادى، مصر الجديدة، الهرم، الشروق، العبور كأكثر الوجهات بحثًا من قبل المستخدمين.
قال حماد «بروبرتى فايندر أحد أهم محركات البحث للسوق العقارية المصرية، ونسعى من خلال منصتنا المتطورة للاستفادة من التزاوج بين قطاع التكنولوجيا والقطاع العقارى لإحداث طفرة فى السوق الأكبر فى مصر، لاسيما وأن العقارات من أهم القطاعات المشاركة فى التنمية الاقتصادية للدولة، بينما تعد تكنولوجيا المعلومات أسرع القطاعات نموًا وأكثرها إحداثًا لفارق فى حياة المواطن والمستثمر فى آن واحد».
واكد أن 48% من الفئات العمرية بحثًا عن الوحدات العقارية على محرك بحث «بروبرتى فايندر» بين العمر 25ــ34، واستحوذت السيدات على 57.2% من البحث بينما استحوذ الذكور على 42.8% من عمليات البحث على العقار على الانترنت.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved