القوى العاملة تطق مبادرة المناخ مسئوليتي في الشرقية لنشر الوعي البيئي

آخر تحديث: الخميس 15 سبتمبر 2022 - 11:48 ص بتوقيت القاهرة

فهد أبو الفضل

أطلقت وزارة القوى العاملة مبادرة جديدة في مجال السلامة والصحة المهنية تحت عنوان "المناخ مسؤوليتي"، بالتزامن مع استضافة مصر لمؤتمر المناخ COP-27، والذي سيعقد في مدينة شرم الشيخ.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لنشر الوعي البيئي والمناخي على الأصعدة.

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي اليوم الخميس، إنه تم تنفيذ "المبادرة" في محافظة الشرقية، للتعريف بالتغير المناخي وتأثيره الضار على المجتمع وبرامج التعامل مع تغير المناخ، فضلا عن دور قطاع السلامة والصحة المهنية في الحد من التأثيرات الضارة للتغيرات المناخية.

وقال أحمد عبد الهادى وكيل مديرية القوى العاملة بالشرقية، إن المبادرة تضمنت نبذة مختصرة عن الهدف من هذه الندوات التي تأتي في إطار الاستعداد لمؤتمر(Cop 27)، وعرض موجز لنظام السلامة بشركات السويدي إليكتريك، والتعريف بالتغير المناخي وتأثيره الضار، ودور قطاع السلامة والصحة المهنية في الحد من مخاطر تغيرات المناخ، فضلاً عن خطة الطوارئ والإخلاء.

وفي ختام اللقاء أهدى رئيس قطاع الموارد البشرية بالشركة درع مجموعة السويدي لوكيل المديرية، تقديراً لجهود مفتشى السلامة والصحة المهنية بالمديرية في الارتقاء بمنظومة السلامة داخل المنشآت بالمحافظة، بالاضافة إلى توزيع شهادات التقدير للمشاركين بأعمال المبادرة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved