انطلاق فعاليات البرنامج الرئاسي «أهل مصر» بجنوب سيناء

آخر تحديث: الخميس 15 سبتمبر 2022 - 12:09 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

انطلقت فعاليات الفوج الأول داخلي للبرنامج الرئاسي للمحافظات الحدودية "أهل مصر" بمدينة شرم الشيخ، والذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبرعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وقال محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة، إن إدارة الشباب نفذت الفوج الأول من البرنامج الرئاسي "أهل مصر " لأبناء المحافظات الحدودية بمعسكر داخل مدينه شرم الشيخ.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم الخميس، أنه جرى تنظيم ندوة تثقيفية حول المحميات الطبيعية في جنوب سيناء، تناولت التعريف بالمحميات، وما تحتويه من نباتات وحيوانات وطيور نادرة، وطبيعتها الخلابة الفريدة التي جعلتها تعد من أهم المناطق السياحية بمصر.

وأشار إلى أنه جرى عرض فيلم تسجيلي يوضح الكنوز الطبيعة البكر داخل المحميات، والتي تجمع كل البيئات وتحتضن مشاهد من الصخور المشكلة فوق الأرض والملونة تحت مياه الشواطئ بينما فى جنباتها تسرح وتمرح الطيور والحيوانات بأنواعها، وبمسار وديانها ينبت الأشجار النادرة والأعشاب الطبية والعطرية الفريدة من نوعها.

وأكد أن فوج الشباب المشارك في فعاليات البرنامج، أجرى جولة حرة بقطاع سوهو سكوير الذي يعد من أهم القطاعات السياحية بالمدينة، ومن المقرر أن يستكمل الفوج البرنامج السياحي الخاص به، والذي يتضمن كل المعالم السياحية بشرم الشيخ.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved