غلق 8 منشآت في حملة مكثفة لضبط المنشآت الطبية بدمياط

آخر تحديث: الأحد 15 سبتمبر 2024 - 6:37 م بتوقيت القاهرة

حلمي ياسين

شنت مديرية الصحة بدمياط، حملة على المنشآت الطبية الخاصة، من مستشفيات ومراكز طبية، وعيادات، ومعامل، ومراكز أشعة، للتأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية، واتباع إجراءات مكافحة العدوى بها.

وأوضح الدكتور محمد بدران، وكيل وزارة الصحة بدمياط، في بيان له اليوم، أن الحملة مرت على 95 منشأة طبية من مستشفيات، ومراكز طبية، و معامل ، و عيادات تخصصية، وعيادات خاصة، ومحال بصريات، بواسطة إدارة العلاج الحر في الديوان، وأقسام العلاج الحر بالإدارات الصحية، بإشراف الدكتورة سارة العوضي مدير إدارة العلاج الحر.

ولفت إلى غلق 8 منشآت طبية، تعمل بدون ترخيص، وإصدار غلق لعدد 7 منشآت تعمل دون ترخيص، كما تم إرسال 20 إنذارا لعدم تجديد تفعيل منظومة النفايات، كما تم التنبيه بالالتزام بمعايير مكافحة العدوى و الجودة.

وأضافت الدكتورة سارة العوضي، أنه تم إصدار 15 ترخيصا مكانيا طبقا لقانون 51و 153 لعام 2004، وتم إصدار 20 خطابا للدفاع المدني لضمان تحقيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية، كما تم إدخال الملفات الجديدة للمنشآت لقاعدة البيانات المستحدثة بإدارة العلاج الحر، وتفعيل QRCode عند تقديم الملف بواسطة الأطباء لتفعيل ميكنة العلاج الحر، و الحفاظ على الملفات إلكترونيا بجانب الملف الورقي.

وذكر أن ذلك ضمن خطة إدارة العلاج الحر للرقابة على كافة المنشآت الطبية داخل محافظة دمياط، وذلك حرصا على سلامة وصحة المرضى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved