فولكس فاجن تكشف عن أحدث نسخة من سلسلة الشاحنات التجارية بولي

آخر تحديث: الأحد 15 سبتمبر 2024 - 9:43 م بتوقيت القاهرة

هانوفر (د ب أ)

مع انطلاق فعاليات معرض المركبات التجارية (آي ايه ايه ترانسبورتيشن)، كشفت شركة فولكس فاجن الألمانية في مدينة هانوفر شمالي ألمانيا عن الجيل الجديد من شاحنتها التجارية T6.1.

وفي الليلة التي سبقت المعرض المزمع افتتاحه غدا الاثنين للصحفيين والزوار المتخصصين أولا، قدم كارستن إنترا، رئيس العلامة التجارية، الشاحنة "نيو ترانسبورتر" التي ستحل محل الطراز السابق T6.1. وأعرب إنترا عن ثقته في أن الطراز الجديد سيواصل نجاح الأجيال الستة السابقة من سلسلة "بولي".

على عكس الطراز السابق T6.1 الذي انتهى إنتاجه في نهاية يونيو الماضي، لن تقوم فولكس فاجن بإنتاج الطراز الجديد بنفسها إذ إن هذا الطراز تم تطويره بالتعاون مع شركة فورد، وسيتم بناؤه أيضًا بالتوازي مع الطراز الشقيق "فورد ترانزيت" في مصانع فورد في تركيا. ومن المقرر أن يتم تسليم الطراز الجديد بدءًا من نهاية عام 2024 في أسواق مختارة في أوروبا، وفي ألمانيا أيضا اعتبارا من أوائل عام 2025.

ومع إطلاق الطراز الجديد، تُكمل فولكس فاجن، وفقًا لبياناتها، إعادة هيكلة مجموعة شاحناتها، فبدلاً من طراز واحد – وهو سلسلة "بولي" التي تم إنتاجها منذ عام 1950 في ستة أجيال - أصبح هناك الآن ثلاث سلاسل متوازية لهذه الفئة، وهي الطراز مولتيفان الذي تم تقديمه في عام 2022 والذي يعتمد على منصة سيارات الركاب المأخوذة من جولف وباسات ويُستخدم كعربة عائلية وترفيهية، والمركبة الكهربائية بالكامل ID. Buzz، والطراز الجديد "ترانسبورتر" الذي تم تطويره بالتعاون مع فورد.

كان طراز T6.1 السابق هو الأكثر مبيعًا ضمن علامة فولكس فاجن للمركبات التجارية "في دبليو إن"، وانتهى إنتاجه بالفعل في نهاية يونيو الماضي.

يذكر أنه في عام 2020، اتفقت شركتا فورد وفولكس فاجن على تعاون واسع في مجال المركبات التجارية الخفيفة. بعد شاحنة البيك أب Amarok، تعد الشاحنة "ترانسبورتر" الآن ثاني طراز من فولكس فاجن يتم تطويره بالشراكة مع فورد.

وفي المقابل، تقوم فولكس فاجن فورد بتوريد سيارة Ford Tourneo Connect، والتي يتم إنتاجها إلى جانب الطراز الشقيق من فولكس فاجن Caddy في مصنع "في دبليو إن" التابع لفولكس فاجن في بوزنان (بوزن) في بولندا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved