أهالي الأقصر يختتمون احتفالاتهم بالمولد النبوي الشريف

آخر تحديث: الأحد 15 سبتمبر 2024 - 11:59 ص بتوقيت القاهرة

محمد راشد

اختتم أهالي الأقصر، اليوم الأحد، سلسلة احتفالاتهم السنوية بالمولد النبوي الشريف وفق عاداتهم وتقاليدهم، وشهدت هذه الاحتفالات تنظيم العديد من الفعاليات التي تعكس التراث الثقافي لأهالي المحافظة.

وأكد محمد عمران، أحد منظمي الاحتفالات، حصول الأهالي على جميع الموافقات اللازمة لإقامة هذه الفعاليات في منطقة منشأة المعماري، مشيرا إلى أن هذه الاحتفالات باتت تقليدًا سنويًا يحرص أهالي الأقصر والمحافظات المجاورة على المشاركة فيه.

وأوضح عمران، عبر"الشروق" أن فعاليات الاحتفال تضمنت تنظيم مرماح كبير للفروسية وسباقات الخيول، وتعتبر هذه السباقات فرصة لعائلات الأقصر لعرض خيولها ومنافستها، حيث يؤثر ترتيب الفائز في قيمة الخيل بالسوق حال عرضها للبيع.

وأضاف عمران، أن الاحتفالات شهدت تنظيم حلقات تحطيب ضخمة، حيث تجمع هواة هذه اللعبة التقليدية من جميع أنحاء الصعيد ليس فحسب المحافظة، كون هذه الحلقات تعد جزءًا لا يتجزأ من التراث الثقافي المصري، وتُقام على أنغام المزمار البلدي والربابة.

وأردف أن الاحتفالات لم تقتصر على الفروسية والتحطيب، بل شملت أيضًا حلقات رقص بالخيول، والتي تعد من العروض المميزة في هذه المناسبة، بالإضافة إلى ذلك، تم توفير مدينة ملاهي مصغرة ومقاهي متنقلة ومطاعم لجميع الفئات والأزواق لتلبية احتياجات جميع المحتفلين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved